الخميس , 19 سبتمبر 2019

العدد:3019 تاريخ:19/09/2019
Home » Article » نقابات المحامين في تركيا تهدّد بمقاطعة حفل افتتاح العام القضائي

نقابات المحامين في تركيا تهدّد بمقاطعة حفل افتتاح العام القضائي

أغسطس 19, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

هددت نقابات المحامين في تركيا بـ»مقاطعة حفل افتتاح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للعام القضائي المقرر عقده في القصر الرئاسي»، معتبرة أن هناك «انتهاكاً جديداً لاستقلالية القضاء».

وستـــكون مقاطعـــة الحفل «خـــطوة غير مسبوقة» من المؤسســات القضائية ضد أردوغان.

وأعلنت 42 نقابة، من بينها نقابتا اسطنبول وأنقرة، أنها لن تشارك في الاحتفال المقرّر مطلع شهر سبتمبر المقبل، مشددة على أن «الافتتاح يجب أن يجري في مقر المحكمة العليا وليس في القصر الرئاسي».

وقال رئيس نقابة محامي اسطنبول، محمد دوراك أوغلو، إن «استقلالية القضاء ضعفت في السنوات الأخيرة بشدة.. القضاء خاضع لضغط السلطة التنفيذية».

وأضاف، أنه «في ظل هذه الأوضاع، كنا نأمل بعقد حفل افتتاح العام القضائي في مكان يشكل تمثيلاً لفصل السلطات، وليس في محفل سياسي».

نقابات المحامين في تركيا تهدّد بمقاطعة حفل افتتاح العام القضائي Reviewed by on . هددت نقابات المحامين في تركيا بـ»مقاطعة حفل افتتاح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للعام القضائي المقرر عقده في القصر الرئاسي»، معتبرة أن هناك «انتهاكاً جديداً لا هددت نقابات المحامين في تركيا بـ»مقاطعة حفل افتتاح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للعام القضائي المقرر عقده في القصر الرئاسي»، معتبرة أن هناك «انتهاكاً جديداً لا Rating:
scroll to top