الوطن

أهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية يعتصمون عمّان: تشييع الشهيد الفلسطيني أبو دياك

شيّع الأردنيون جنازة الأسير الشهيد الفلسطيني سامي أبو دياك، بعد تسلّم عمّان جثمانه من سلطات الاحتلال عقب احتجازه عشرة أيام.

وتوفي أبو دياك في يوم 26 نوفمبر الماضي بعد أن قضى 17 عاماً قيد الاعتقال، ومنذ عام 2015 عانى أبو دياك من تبعات خطأ طبي عقب خضوعه لعملية جراحية في مستشفى سوروكا الصهيوني، حيث تمّ استئصال جزء من أمعائه، وأصيب جراء نقله المتكرر عبر ما يسمّى بعربة البوسطة بتسمّم في جسده وفشل كلوي ورئوي، وعقب ذلك خضع لثلاث عمليات جراحية، وبقي تحت تأثير المخدّر لمدة شهر موصولاً بأجهزة التنفس الاصطناعي، إلى أن ثبت لاحقاً إصابته بالسرطان.

إلى ذلك، أعلن أهالي المعتقلين السياسيين الأردنيين في السعودية عن تنفيذ اعتصام أمام رئاسة الوزراء عصر الأربعاء المقبل للمرة الثانية، لمطالبة الحكومة بكشف مصير أبنائهم المعتقلين منذ أكثر من عشرة أشهر.

وقال أهالي معتقلين إنّه تمّ اعتقال أبنائهم من مناطق مختلفة في السعودية، دون توجيه أي تهمة او عرض للمحاكمة، مشيرين إلى أن مجريات التحقيق أشارت إلى اتهامهم بدعم الأهل في فلسطين.

ويشار إلى إن الأهالي اعتصموا سابقاً أمام وزارة الخارجية ومجلس النواب في الوقت الذي وعد فيه رئيس الوزراء عمر الرزاز بلقائهم إلا أن ذلك لم يتم وفق الأهالي.وكان أكثر من ستين أردنياً وفلسطينياً قد اعتقلتهم السلطات السعودية من مناطق الرياض والدمام وجدة وأبها، ومكث بعضهم شهوراً في العزل الانفرادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى