أولى

المقابلة التي امتنع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي عن بثها

الأسد: أوروبا كانت اللاعب الرئيسي في خلق الفوضى في سورية

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن سورية ستخرج من الحرب أكثر قوة وأن مستقبلها واعد والوضع الميداني فيها الآن أفضل، مشيراً إلى ما حققه الجيش العربي السوري من تقدم كبير في الحرب ضد الإرهاب.

وفي مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي جرت في الـ 26 من تشرين الثاني الماضي على أن تبث بتاريخ الثاني من كانون الأول الحالي وامتنع التلفزيون الإيطالي عن بثها لأسباب غير مفهومة، أوضح الرئيس الأسد أن أوروبا كانت اللاعب الرئيسي في خلق الفوضى في سورية ومشكلة اللاجئين فيها بسبب دعمها المباشر للإرهاب إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية وتركيا ودول أخرى.

وبيّن الأسد أنه منذ بداية الرواية المتعلقة بالأسلحة الكيميائية أكدت سورية أنها لم تستخدمها، وأن التسريبات الأخيرة حول تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تثبت أن كل ما قالته سورية على مدى السنوات القليلة الماضية كان صحيحاً وأنها كانت محقة وهم كانوا مخطئين.

وأكد الأسد أن ما فعلته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية هو فبركة وتزوير لتقرير بشأن استخدام الكيميائي لمجرد أن الأميركيين أرادوا منها فعل ذلك، لتثبت أنها منظمة منحازة ومسيَّسة تستخدَم كذراع لأميركا والغرب لخلق المزيد من الفوضى.ودعا الأسد الدول التي تتدخل في المسألة السورية للتوقف عن هذا التدخل، وكذلك التوقف عن انتهاك القانون الدولي والتزام الجميع به؛ الأمر الذي ينعكس إيجاباً على وضع الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى