رياضة

الكلاسيكو الإسباني فوق صفيح ساخن الاحتجاجات في نفس موعد المباراة

دعا تجمع معارض في إقليم كتالونيا إلى احتجاجات واسعة يوم 18 كانون الأول المقبل بالتزامن مع إقامة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد بملعب كامب نو.

ونشرت الدعوة عبر منصة «تسونامي ديمقراطي» المخصصة لتوجيه المحتجين في كتالونيا، ودعت المشاركين إلى التجمع في أربع مناطق بمحيط ملعب كامب نو، وذلك قبل أربع ساعات من بداية اللقاء.

وتوقع البيان الذي نشر أمس الثلاثاء بأن يشارك نحو 18 ألف شخص في الحركة الاحتجاجية التي تهدف إلى استغلال نقل المباراة إلى مئات الملايين من المشاهدين عبر العالم من أجل نقل رسائل متعلقة بالأوضاع في كتالونيا.

وشهد الإقليم احتجاجات عنيفة استمرت لأيام في تشرين الأول الماضي، وأغلق شبان ملثمون الطرق في برشلونة وأضرموا النار في صناديق القمامة ورشقوا قوات الأمن بالحجارة. وردت الشرطة بإطلاق قنابل الغاز المدمع والدخان. واندلعت تلك الاحتجاجات بعدما أصدرت المحكمة العليا في إسبانيا حكما بالسجن على تسعة من قادة كتالونيا الذين شاركوا في تنظيم استفتاء على الاستقلال عام 2017. وقرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب تلك الأحداث تأجيل مواجهة الكلاسيكو التي كانت مقررة في 26 تشرين الأول الماضي إلى 18 من الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى