اقتصاد

أخبار اقتصادية

} التقى المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم في مكتبه في المديرية العامة، نقيب الأطباء في بيروت شرف أبو شرف يرافقه نائب النقيب دريد عويدات.

وجرت جولة أفق سياسية أكد خلالها ابراهيم أن الوضع صعب ومأزوم، وتمنىتشكيل حكومة في أسرع وقت لتفادي المزيد من الانهيار في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية”.

كذلك تم البحث في الشؤون النقابية لا سيما قضية الأطباء المتعاقدين مع المديرية العامة للأمن العام، وشدد أبو شرف على ضرورة تطبيق فصل أتعاب الأطباء مباشرة مع الجهات الضامنة، وعلى التثقيف الطبي المستمر.

} أعلنت نقابة صيادلة لبنان في بيان أنه أمام حالات التعدي المتكررة على الصيدليات والعاملين فيها من سلبٍ واعتداءٍ بقوّة السلاح، وأخيراً بصورة شبه يوميّة، نجد أنفسنا إزاء كل ما تقدّم، عاجزين عن متابعة العمل في صيدلياتنا وتقديم خدماتنا الإنسانيّة للمواطنين ما لم تتأمّن الحماية الأمنيّة اللازمة للصيدليات والعاملين فيها أسوة بقطاعات أُخرى. ونحن لن نتوانى مستقبلاً عن أخذ كافة الخطوات التصعيدية التي تضمن حقنا بالحماية، والحياة المصانة.

} وجّه محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا كتاباً الى رئيس مصلحة الاقتصاد في الشمال زهير حليس، طلب فيهالتشدّد في مراقبة الأسعار وتنظيم محاضر ضبط في حق المخالفين”.ووجّه كتاباً ثانياً الى المدير الاقليمي لجهاز أمن الدولة في الشمال العقيد فادي خالد، طلب فيه “مؤازرة مفتشي وزارة الاقتصاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى