أولى

سورية: إعادة تأهيل وتشغيل
أكثر من 83 ألف منشأة
صناعية وحرفية

أعلن وزير الصناعة السوري، محمد معن جذبة، أن سورية تمكنت من إعادة تأهيل ما يقارب 83 ألف منشأة كانت قد تضررت جراء الحرب، مشيراً إلى أن الإرهاب حاول تدمير البنية التحتية للاقتصاد في البلاد ولكن الشعب السوري حال دون ذلك.

وقال جذبة، في مقابلة مع وكالة «سبوتنيك»: «الإرهاب استهدف البنية التحتية للصناعة والاقتصاد السوري ولكن الشعب السوري شعب حضارة يملك المقومات لإعادة العمل والإنتاج وبتكامل النسيج الاجتماعي قام بإعادة وتأهيل منشآته. فوزارة الصناعة ترعى القطاع الاقتصادي، القطاع العام والقطاع الخاص، والقطاع الخاص بدأ بتأهيل منشآته، وأيضاً القطاع العام، ووزارة الصناعة بدأت بتأهيل منشآتها المدمّرة جزئياً فأقلعت 19 شركة إنتاجية وأضافت 18 خطاً إنتاجياً للشركات».

وأضاف في حديثه عن المنشآت التي تمت إعادة تأهيلها أن «سورية كانت قبل الحرب تملك 131 ألفاً و134 منشأة صناعية وحرفية. والإرهاب حاول أن يدمر البنى التحتية والاقتصاد للبلد، حتى يستطيع أن يمرر مخططاته، لكن الشعب السوري بانتمائه لم يمرّر هذه المخططات، وإنما يقوم بتأهيل هذه المنشآت وتجاوز الصعوبات، ونلاحظ أن المنشآت عادة إلى العمل بعدد 83 ألف و139 منشأة صناعية وحرفية ويستمر الإقلاع والتأهيل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق