الوطن

تسلّم مذكرة من «المبادرة الوطنية» القصيفي: لعدم ترك لبنان فريسة الضياع تداركاً للإنهيار الكبير

التقى نقيب محرري الصحافة جوزف القصيفي في مقرّ النقابة أمس، وفداً من «المبادرة الوطنية» ضم الزميلة ثريا عاصي وغادة عبد الأحد العلم والزميل سركيس أبو زيد.

وقدم الوفد لنقيب المحررين مذكرة بعنوان «نداء لبنانخريطة طريق للخروج من الأزمة»، تضمّنت «إقتراحات عملية لمواجهة الوضع الراهن والإتجاه إلى حلول جذرية تقي لبنان شر الوقوع في أزمات مصيرية عند كل استحقاق».

كما تضمّنت المذكرة «بنوداً إصلاحية تصلُح لنظام تأسيسي، ترتكز إلى استقلالية القضاء، وإقرار قانون جديد للانتخابات على أساس وطني لا طائفي استناداً إلى المادة 22 من الدستور، وذلك بعد تشكيل حكومة انقاذ إنتقالية».

ورحّب النقيب القصيفي بأعضاء الوفد، خصوصاً أنه يضمّ «زميلين نعتزّ بهما وبعطاءاتهما النقابية، وهما من الصحافيين المناضلين من أجل حرية الصحافة والكلمة والرأي».

وقال «إنّ أهداف «نداء لبنان» هي أهداف نبيلة لا يمكن إلاّ أن تلقى تأييد المواطنين الشرفاء والصحافة اللبنانية، لأنها ترنو إلى بناء وطن قوي بمؤسساته وأبنائه، وإرساء دولة الحق والقانون».ودعا نقيب المحررين إلى «رفع دعائم دولة المواطنة في وطن يوفّر العدالة الشاملة لأبنائه الذين باتوا على حافة اليأس. وعلينا جميعاً التكاتف لإعادة بناء الثقة والأمل بلبنان وعدم تركه، فريسة الضياع وانعدام المسؤولية تداركاً للإنهيار الكبير».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى