عربيات ودوليات

إسقاط طائرة تجسّس سعودية بجيزان

أسقطت القوات المسلحة اليمنية طائرة تجسسيّة تابعة للعدوان السعودي، شرق جبل «الأم بي سي» في مدينة جيزان السعودية، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائيّة داخل الأجواء اليمنية.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء العميد يحيى سريع، في تغريدةٍ عبر «تويتر» «استمرار القوات المسلحة اليمنية في تطوير قدراتها الدفاعية لحماية الأجواء اليمنية بشكل كامل».

وكان سريع قد أعلن أمس، مقتل وجرح العشرات من قوات الرئيس هادي والتحالف السعودي، خلال صدّ هجومهم الذي ترافق مع غطاء جوي مكثف بأكثر من 30 غارة في محافظة الجوف شرق اليمن.

ولفت العميد سريع إلى أن «القوة الصاروخية ساندت الجيش واللجان الشعبية باستهداف تعزيزات قوات العدوان في محافظة الجوف بصاروخ بالستي من طراز (قاصم)، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم». كما كشف عن «إحباط أكثر من 5 زحوفات وتسللات للتحالف السعودي في جبهات الحدود والداخل، تحت غطاء جوي بأكثر من 6 غارات جوية في الحدود من دون أي نتيجة تذكر». 

من جهتها، أعلنت قوات الرئيس هادي إحكام سيطرتها على سلسلة «جبل قشعان» وأجزاء واسعة من «وادي سلبة»، في عملية نوعية بمشاركة فاعلة من طيران التحالف. وأشارت إلى أنّها «شنت مساء أمس الخميس، «هجوماً مباغتاً» تمكنت خلاله من تحرير مناطق ومرتفعات شمال محافظة الجوف، وتكبيد ميليشيات الحوثي الانقلابية خسائر بشرية ومادية كبيرة».

بموازاة ذلك، أفاد مصدر عسكري في حكومة صنعاء، استمرار قوات التحالف السعودي بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، عبر إنشاء تحصينات قتالية عبر جرافات عسكرية في منطقة كيلو 16 شرقي المدينة، بالتزامن مع تواصل القصف المدفعي على مدينة الدريهمي المحاصرة جنوبي المحافظة.

إلى ذلك، عاودت قوات التحالف السعودي قصفها الصاروخي والمدفعي على مناطق متفرقة في مديرية رازح الحدودية مع جيزان السعودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن، من دون أن ترد أنباء عن وقوع ضحايا إثر ذلك القصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى