رياضة

الدوري الميركي بكرة السلة للمحترفين فيلادلفيا يلحق الهزيمة الأولى بسيلتيكس

ألحق فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز، أول هزيمة بمنافسه بوسطن سيلتيكس على أرضه في دوري السلة الأمريكي للمحترفين، عندما تغلب عليه 115-109 أمس الجمعة.

ولم يخسر سيلتيكس في أول 10 مباريات على أرضه هذا الموسم، لكنه سقط لأول مرة بملعبه بعد الأداء المذهل من جويل إمبيد لاعب سيكسرز.

وتقدم صاحب الأرض 34-28 بنهاية الربع الأول، بعدما سجل 6 نقاط متتالية في آخر دقيقة ونصف.

واستمر تفوق سيلتيكس وبدا أنه سينهي الشوط الأول متقدما بـ 6 نقاط، لكن الرمية الثلاثية الأخيرة من جوردان هايوارد تم إلغائها لعدم تسديد الكرة قبل انطلاق شارة النهاية لتصبح النتيجة 59-56.

وجاء الربع الثالث متكافئاً وأنهاه سيكسرز لمصلحته متقدّما بفارق نقطة واحدة بفضل تألق لاعبيه في الرميات الثلاثية.

وفرض سيكسرز هيمنته تماماً في الربع الأخير وارتفع الفارق إلى تسع نقاط. وأحرز جايسون تيتوم رمية ثلاثية ليقلص سيلتيكس الفارق إلى 110-109 قبل 27.3 ثانية من النهاية. لكن إمبيد سجل 5 من ست رميات حرة ليحسم الفوز الثاني لسيكسرز على منافسه هذا الموسم والثالث على التوالي.

 وتقدم سيلتيكس إلى المركز الثالث في القسم الشرقي برصيد 19 فوزا في 26 مباراة، فيما تراجع منافسه للمركز الرابع بسبع هزائم و17 انتصارا.

وكان إمبيد الأكثر تسجيلاً في صفوف سيكسرز برصيد 38 نقطة كما استحوذ على 13 كرة مرتدة وتبعه توبياس هاريس برصيد 23 نقطة.

وتصدر كيمبا ووكـــر قائـــمة مسجلي سيلتيكس برصـــيد 29 نقطة، فيما أضاف البديل إينيس كانتر 20 نقطة واكتفى تيتوم بتسجيل 15 نقطة.

من جهة ثانية، وفي جولة البطولة في المكسيك، فاز دالاس مافريكس 122-111 على ديترويت بيستونز بفضل 3 أرقام مزدوجة للمتألق لوكا دونتشيتش، علماً بأن الأخير أنهى المباراة بتسجيله 41 نقطة مع استحواذه على 12 كرة مرتدة بالإضافة إلى 11 تمريرة حاسمة ليصبح أول لاعب يحقق 3 أرقام مزدوجة في الدوري على الأراضي المكسيكية. وفي لقاء حماسي، سجل كيفن لاف رمية ثلاثية قبل 7.5 ثانية من النهاية ليمنح كليفلاند كافاليرز التعادل 103-103 مع مستضيفه سبيرز. بعدها فرض كافاليرز سيطرته في الوقت الإضافي ليحقق الفوز 117-109 ويضع حداً لسلسلة هزائمه في 8 مباريات متتالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى