اقتصاد

مبادرة “سياحية” لاستقطاب المغترب اللبناني والوافدين العرب

اتفق وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال أواديس كيدانيان ورؤساء النقابات السياحية على إطلاق مبادرة يمكن من خلالها استقطاب المغترب اللبناني، بالإضافة إلى عدد من الوافدين من الدول العربية المجاورة، من خلال حوافز تقدَّم من قبل شركات الطيران ولا سيما شركة طيران الشرق الأوسط MEA  بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم والشقق المفروشة وشركات تأجير السيارات والمجمّعات السياحية.

وكان كيدانيان عقد اجتماعاً في مكتبه في الوزارة، حضره رؤساء النقابات السياحية من الفنادق، والمؤسسات السياحية البحرية، والمطاعم والمقاهي والملاهي، ووكالات السياحة والسفر، والشقق المفروشة، وشركات تأجير السيارات، والأدلاء السياحيين. وشهد الاجتماع مناقشة للتطورات وتداعيات الأوضاع الاقتصادية في البلاد على القطاع السياحي الذي سجل تراجعاً كبيراً يصل إلى حدود 80% بعدما كان عام 2019 ، ومواسمه السياحية تسجل أرقاماً إيجابية مقارنة بالأعوام السابقة”.

وتم التطرق وفق بيان لوزارة السياحة إلىالأزمة الحادة التي وصلت إلى حدود يصعب التعايش معها وتتطلب جهوداً استثنائية لتأمين استمرارية المؤسسة السياحية في غياب المعطيات الكفيلة لذلك.

وتعهّد وزير السياحة بـالتواصل مع أصحاب الشأن والقرار من أجل تأمين مقوّمات هذه المبادرة التي تكون كفيلة بتحريك عجلة الاقتصاد قدر المستطاع من خلال دخول العملة الصعبة مع كل مغترب أو زائر أو سائح يصل إلى لبنان نتيجة العروض التي ستؤمّنها هذه المبادرة”. الى ذلك، يعقد نقيب أصحاب الفنادق بيار الأشقر مؤتمراً صحافياً في الحادية عشرة قبل ظهر غد الخميس في فندق “فور سيزنز”، بعنوان “فنادق بأصحابها وعمالها تحتضر، و150 ألف عائلة مهدّدة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى