أولى

إلغاء اجتماع تنسيق أمني في بيت لحم وتهريب القوة الصهيونية فيه

أدّى تسريب خبر اجتماعٍ تنسيقي أمني صهيونيفلسطيني، في مدينة بيت لحم إلى إلغائه وتهريب القوة الصهيونية المشاركة، بحسب ما كشفت وسائل إعلام العدو.

وقالتالقناة 12” الصهيونية، إنه كان من المزمع عقد لقاء تنسيق روتيني بين أجهزة الأمن الصهيونية والفلسطينية، قبل أن يتم تسريب خبر اللقاء.

وأضافت أن عشرات الفلسطينيين الغاضبين حضروا إلى مكان الاجتماع مطالبين بإلغائه، حيث تمّإنقاذ القوة الصهيونية بسلام، بحسب تعبيرها. وكانت هناك خشية، وفق ما أكدته القناة، منالمسّ بالصهاينة الحاضرين في الداخل”.

وتابعت القناة الصهيونيةلم يكن هناك خيار سوى تهريبهم إلى الخارج بسيارة فلسطينية وبمساعدة عناصر شرطة فلسطينية وتمّ وقف الاجتماع”.

وذكرت أن اللقاء كان روتينياً للتنسيق، بحضورعناصر الإدارة المدنية والإطفاء الصهيونية قبيل فترة الأعياد في بيت لحم خلال الأسبوع المقبل”.

هذا، وقال شهود عيان لوسائل إعلام فلسطينية إن نشطاءَ فلسطينيين علموا بوصول وفد أمني صهيوني إلى مقر الدفاع المدني لعقد اجتماع مع نظرائهم الفلسطينيين، ليفاجئ أحد الشبان المجتمعين، باقتحامه الاجتماع، مندداً بالتنسيق الأمني، ومطالباً بوقفه وطرد الوفد الصهيوني.

ودفعت السلطة الفلسطينية بتعزيزات أمنية إلى المكان، وحاولت تفرقة الشبان، لكنها فشلت، فيما ظل الشبان على وقفتهم أمام المقر، رغم الأجواء شديدة البرودة، يهتفون ضد الاجتماع والتنسيق الأمني. ومن الهتافاتالمنسّق برة برة.. وفلسطين حرة حرة”.

وفي نهاية الأمر، تقرّر إخراج الوفد الصهيوني بإحدى سيارات السلطة سريعاً، حيث رشق الشبان السيارة بالحجارة.

من جهته، أثنى القيادي فيحركة الجهاد الإسلاميالشيخ خضر عدنان، على وقوف أهالي مدينة بيت لحم في الضفة المحتلة، لمنع جلسة التنسيق مع الاحتلال.

وحمّل عدنان في تصريح صحافي، القيادة السياسية المسؤولة عن الأجهزة الأمنية بالضفة مسؤولية ما يحصل من تنسيق أمني، معتبراً أنقرارات المجلس المركزي ومنظمة التحرير بوقف التنسيق الأمني لا يتم تطبيقها”. وقال “التنسيق الأمني مستمر والذي ظهر في بيت لحم جزء من الحقيقة المرّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى