اقتصاد

نشاطات اقتصادية

} أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، مذكرة أعلن فيها تمديد مفعول براءة الذمة التي يصدرها الصندوق المنتهي مفعولها بين تاريخ 30/ 9/ 2019  و28/ 2/ 2020  ضمناً إلى 29/ 2/ 2020، مذكراً «أصحاب العمل ومن في حكمهم بأن حقهم في الاستفادة من تخفيض الغرامات وزيادات التأخير ينتهي في 31/ 12/ 2019». وتبعاً لذلك، أصدر كركي المذكرة الإعلامية رقم 628 تاريخ 26 كانون الأول 2019 التي قضت بتمديد مفعول براءة الذمة المحصورة الصادرة عن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والمنتهي مفعولها بين تاريخ 30/ 9/ 2019  و28 / 2/ 2020 ضمنا إلى 29/ 2/ 2020. وذكّر المدير العام أصحاب العمل ومن في حكمهم بأن حقهم بالاستفادة من تخفيض الغرامات وزيادات التأخير ينتهي في 31/ 12/ 2019».

}  أعلن رئيس تجمع المحامين للطعن بقانون الإيجارات وتعديله المحامي اديب زخور، في بيان، أن «وفوداً من لجان المستأجرين من كل المناطق زارته وبحثت معه في آخر تطورات قانون الايجارات»، وشددت على «كل بياناتها»، وناشدت مجدداً رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان «تعديل القانون الذي وعد بتعديله خلال مدة قصيرة جداً، وإلا فسنكون امام مشكلة حقيقية بعد التريث في التنفيذ الذي اتخذه مجلس القضاء الاعلى».

ونددت اللجان بـ»الاعتداءات المتنوعة والمتعددة على زخور لردعه عن ممارسة مهنته في الدفاع عن المواطنين، وتعديل قانون الايجارات لضمان حقوق أكثر من مليون مواطن لبناني وعائلاتهم في بيروت والمناطق، وحمايتهم من التشريد والتهجير والفقر». وطالبت الحكومة بـ»توفير فرص العمل وإعادة الثقة بالعملة اللبنانية واستعادة الأموال المنهوبة»..

} واصلت مصلحة الشمال في وزارة الاقتصاد جولاتها الميدانية على المحال التي تبيع قوارير الغاز في بلدات شدرا وعندقت والقبيات ومحيطها، بمؤازرة دورية من مكتب أمن الدولة في القبيات، وذلك لمراقبة وضبط الأوزان والأسعار وتمّ تنظيم محاضر ضبط في حق عدد من المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى