رياضة

انعقاد الجمعية العمومية من دون غياب شكل الدوري ومضمونه يتحدّدان الاثنين

بعد طول ترقّب وانتظار، عقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم الجمعية العمومية غير العادية 87، أمس الجمعة، لمناقشة مقترحات الاتحاد لاستئناف الدوري المحلي، بحضور 50 ممثلاً عن الأندية في الدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، ومن دون أي غياب.

وفي كلمته الافتتاحية للجلسة أكد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر، أن اللجنة التنفيذية راسلت الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن اللاعبين الأجانب، وكان الجواب بتقدير الاتحاد المحلي للقوة القاهرة التي تعيشها البلاد واتخاذ القرارت على أساسها.

ثمّ أشار إلى أن اللجنة التنفيذية قررت وضع ثوابت قبل اتخاذ أي قرار، ومن ضمنها توافق الجميع على أن الظروف القاهرة الحاصلة في البلاد فوق كل اعتبار.

وشدد على أن اللجنة التنفيذية ستتخذ القرارت المناسبة يوم الإثنين المقبل، لاستكمال بطولة الدوري بالصيغة المناسبة.

وفي مداخلته، شدد أسعد صقال رئيس نادي النجمة، على أن استكمال البطولة أمر ضروري لتخفيف الأعباء المالية التي تقع على عاتق الأندية.

فيما قال الزميل يوسف يونس، بصفته ممثلاً لنادي العهد، إن الهدف هو إخراج بطولة الدوري اللبناني بشكل يليق بها وبمصداقيتها بأن تكون بطولة جدية.

ومن جانبه، فجّر رئيس نادي الأنصار نبيل بدر مفاجأة، مشددا على أنه مع إلغاء مبدأ الهبوط للموسم الحالي، ليتراجع عن موقفه الذي سبق وأعلنه متضامناً مع أندية البرج وشباب الساحل والعهد والنجمة التي كانت قد توافقت على ضرورة استئناف بطولة الدوري مع التشديد على الهبوط

واختتمت فعاليات الجمعية العمومية بعد عدة خطابات مختصرة لممثلي الأندية الـ 50 في الجمعية العمومية، حيث ينتظر الجميع يوم الإثنين المقبل لتحديد مسار البطولة بشكل نهائي

وفي دردشة جانبية مع حيدر، قال: «استمعنا اليوم إلى الآراء والمقترحات من جميع الأندية، ونعلم بأن الصعوبات كبيرة، لا سيما في الشق الاقتصادي، ولا أخفيكم بأن الاتحاد درس مشروع استكمال الدوري في العراق بعد معاناة الأندية من نفس الضغوط، وقد نلجأ لأخذ التجربة العراقية بعين الاعتبار، خصوصاً في بعض النقاط المهمة».  وكان الاتحاد العراقي، قد وضع الكرة في ملعب الأندية لاستكمال الدوري، بشكل اختياري، مع إقامة البطولة من مرحلة واحدة فقط «ذهاب».

ومن جهته، علّق بدر، «الهدف هو استكمال البطولة وعدم الانجرار إلى دعوات توقف النشاط الكروي، ولم أنقلب على أحد وكان موقفي واضحاً منذ البداية» وأشار إلى أنه مع خوض البطولة من مرحلة واحدة «ذهاب»، وأن تخوض الأندية المنافسات بلاعبين أجانب، بالإضافة إلى إقامة مربع ذهبي بـ 0 نقاط.

 وأشار بدر، إلى وقوف ناديه مع الفرق المحتاجة لهذه التعديلات في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.ومن جهة العهد، فقد تبلورت مواقفه كالآتي:

ـ الاعتراف بوجود ظروف قاهرة ويجب ايجاد تسوية تسمح بإقامة بطولة جدية ضمن هذه الظروف.

 ـ ضرورة إقامة مربع ذهبي للأندية المتنافسة على اللقب (صفر نقاط).

رفض فكرة عدم الهبوط.– الابقاء على اللاعبين الاجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى