رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين فوز صعب لميلووكي على مينيسوتا

فاز ميلووكي باكس بصعوبة 106-104 على ضيفه مينيسوتا تيمبرولفز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ليحقق انتصاره الرابع على التوالي،واحتاج باكس إلى حائط صد حاسم من بروك لوبيز قبل 1.1 ثانية من النهاية ليحسم انتصاره رقم 31 في 36 مباراة هذا الموسم ويواصل صدارته للقسم الشرقي.

وعانى صاحب الأرض منذ البداية وأنهى تيمبرولفز الربع الأول متقدّما 23-19 قبل أن ينتزع باكس أول تقدم في المباراة بعد أكثر من ثلاث دقائق من الربع الثاني.

وظلت النتيجة متأرجحة قبل أن ينهي باكس الشوط الأول متقدّما بفارق نقطة 52-51. ومن ثمّ وصل الفارق إلى عشر نقاط لمصلحته في الربع الثالث، لكنه فشل في الهيمنة على المباراة في ظل تألق بدلاء تيمبرولفز الذين سجلوا 47 نقطة.

وبدا أن باكس سيحسم الفوز قبل نحو دقيقتين من النهاية، عندما تقدم 106-100 بفضل رمية ثلاثية من اليوناني يانيس أنتيتوكومبو.

لكن روبرت كوفينجتون رد برمية ثلاثية ليقلص الفارق قبل 64 ثانية من النهاية ثم اكتفى جورجي دينغ بإحراز رمية حرة من اثنتين لتصبح النتيجة 106-104.

وفشل بات كونوتون لاعب باكس في تسجيل رمية سهلة لترتد الهجمة الأخيرة في المباراة إلى تيمبرولفز.

ولم يستطع الفريق الضيف إدراك التعادل على الأقل ليسقط للمرة 21 هذا الموسم مقابل 12 فوزا ليظل في المركز 12 في القسم الغربي.

وتصدر أنتيتوكومبو قائمة مسجلي باكس برصيد 32 نقطة واستحوذ على 17 كرة مرتدة فيما أضاف زميلاه كريس ميدلتون ولوبيز 13 و11 نقطة على الترتيب.

وكان شاباز نابير الأكثر تسجيلا في صفوف تيمبرولفز برصيد 22 نقطة بينما أحرز ستة لاعبين عشر نقاط على الأقل.

وفي لقاء آخر، عاد أورلاندو ماجيك فائزاً بنتيجة 122-101 من ملعب واشنطن ويزاردز.

وعلى ملعب آخر سجل ميتشل روبنسون 11 محاولة على السلة بنسبة نجاح مئة في المئة على السلة ليقود فريقه نيويورك نيكس للانتصار بنتيجة 117-93 على ضيفه بورتلاند تريل.

{ وفاة ديفيد ستيرن:

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وفاة ديفيد ستيرن المفوض السابق للبطولة، عن عمر 77 عاما.

وكانت حالة ستيرن، صاحب أطول فترة لمفوض في تاريخ البطولة والتي امتدت لنحو 30 عاما، حرجة، بعدما خضع لجراحة طارئة منتصف الشهر المنصرم عقب تعرضه لنزيف مفاجئ في المخ.

وفي عهد ستيرن شهدت البطولة نموا كبيرا بانضمام سبعة فرق وزيادة في الأرباح وصلت إلى 30 ضعفاً وارتفاعاً هائلاًفي نسبة المشاهدة التلفزيونية وانطلاق دوري السيدات للمحترفات ودوري التطوير. وأكبر إنجاز لستيرن كان الانتشار العالمي الذي حول دوري السلة من بطولة غير معروفة خارج الولايات المتحدة إلى قوة تلفزيونية عالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق