عربيات ودوليات

الصحف السعودية تحتفي باستشهاد سليماني…!

تستمر الرياض في صمت رسمي عقب استشهاد قائد فيلق القدس الإيراني، الفريق «قاسم سليماني»، حيث لم تعلق على الحادثة إيجاباً أو سلباً، كما لم يصدر أي مسؤول سعودي في الخارجية أو الديوان الملكي أي تصريح حول العملية.

لكن الصمت الرسمي لم يكن كذلك على صعيد الإعلام، إذ احتفلت صحف سعودية بالاغتيال الأميركي للقيادي البارز بالحرس الثوري الإيراني، فجر أمس، قرب المطار الدولي بالعاصمة العراقية بغداد.

وبحسب «الخليج الجديد» رغم صدور تعليقات رسمية من مصر والإمارات وتركيا وعدد من دول المنطقة والعالم على الواقعة، فإن «الرياض لم تصدر أي تعليق رسمي، وذلك رغم التوترات المعروفة بين السعودية وإيران».

صحيفة «عاجل» السعودية احتفت باستشهاد «سليماني»، واستعرضت ما أسمتها «مملكة قاسم سليماني»، والتي شملت «معسكرات لتدريب الإرهابيين وتأهيل القتلة»، بحسب وصف الصحيفة.

بدورها، اعتبرت صحيفة «الشرق الأوسط»، أن «الجنرال سليماني لم يكن وجهاً للمشروع الإيراني في المنطقة فحسب، بل كان مشروع رئيسي لإيران

أما صحيفة «سبق» السعودية أتبعت خبر الإعلان بتقرير تناول شخصية سليماني وأدواره في المنطقة، عنونته بتساؤل: «من هو قاسم سليماني سفاح طهران الذي أودت به ضربة أميركية؟»، بحسب قولها.

فيما اعتبرت صحيفة «الاقتصادية» السعودية، خبر اغتيال سليماني بمنزلة «استهداف لمشاريع إيران التخريبية»، مشيدة بـ»الاختيار الأميركي لوقت ومكان» تنفيذ عملية الاغتيال.

وكذلك تناولت صحيفة «المواطن» السعودية خبر الاغتيال وأعدت تقريرا حول «سليماني» بعنوان: «10 معلومات عن قاسم سليماني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى