رياضة

بطولة غرب آسيا للشابات بكرة القدم لبنان يواجه البحرين في النهائي اليوم

تأهل المنتخبان اللبناني والبحريني إلى نهائي بطولة غرب آسيا للشابات دون 18 عاماً بكرة القدم والتي يستضيفها الاتحاد البحريني على ستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة، وذلك بعد فوز الأول على فلسطين 4-2 والثاني على الأردن بركلات الترجيح (5-3) إثر تعادلهما في الوقت الأصلي 0-0، وذلك في مباراتي الدور قبل النهائي.

وسيلتقي لبنان والبحرين في المباراة النهائية للبطولة عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الأثنين، على أن يسبقهما لقاء الأردن وفلسطين لتحديد المركزين الثالث والرابع.

في المواجهة الأولى، سجلت للبنان ليلي اسكندر هاتريك في الدقائق (28 و42 و45) وفرح الطيار (2+90 من ركلة جزاء)، ولفلسطين دانا بواطنة (67) وجنيفير شطارة (75).

وفي التفاصيل، فقد افتتحت سينتيا صالحة أولى المحاولات اللبنانية للتسجيل في الدقيقة 11 وتصدت لها حارسة فلسطين منار برهم، لكن صالحة نجحت عند الدقيقة 15 بتسجيل الهدف الأول والذي تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وأسفرت المحاولات اللبنانية عن افتتاح التسجيل للبنان عبر اللاعبة المتألقة ليلي اسكندر (28) والتي سجلت هدفين آخرين (42 و45) متصدرةً ترتيب الهدافات في البطولة (5 أهداف) حتى الآن.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط لبنان محاولاً تعزيز النتيجة عبر فرح الطيار التي سددت كرة قوية تصدت لها برهم ببراعة، وفي الدقيقة 66، تمكنت دانا بواطنة من تقليص الفارق مستغلة خطأ من حارسة لبنان ياغي بعد إفلاتها للكرة أمام المرمى، وبعد ذلك ونجحت لاعبة فلسطين شطارة بتسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية على مرمى لبنان.

وضغط المنتخب الفلسطيني في الدقائق الأخيرة محاولاً قلب النتيجة لكن لبنان حسم تأهله في الوقت بدل عن الضائع بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء نفذتها الطيار بنجاح.

وفي المباراة الثانية التي اتّسمت بالتشويق والحضور الجماهيري الكبير، شهدت بداية الشوط الأول ضغطاً أردنياً قوياً وسيطرة على اللعب ومحاولات عدة للتسجيل تصدت لها حارسة البحرين زهرة علي.

في المقابل، أحسن المنتخب البحريني إغلاق منطقته كما تمكن  من اختراق الدفاع الأردني ولكن دون تشكيل أي خطورة على مرماه، كما لم يحسن الأردن استغلال الفرص المتاحة للتقدم إذ سددت سيما اللهيمق كرة قوية مرّت بمحاذاة القائم.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي احتكم الفريقان لركلات الترجيح التي منحت البحرين بطاقة التأهل الى الدور النهائي. وبحسب نظام البطولة، في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة النهائية بالتعادل سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح، والحال ذاته سينطبق على مباراتي تحديد بقية المراكز. والجدير ذكره، أن المنتخب الأردني ظفر بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في لبنان آب 2018، برصيد 6 نقاط، فيما جاء لبنان ثانياً بـ 3 نقاط، وفلسطين في المركز الأخير دون نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى