رياضة

صلاح الأفضل أفريقياً وتهديفياً لليفربول

حصل الدولي محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، على جائزة أفضل لاعب عربي للعام 2019، في استفتاء الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في النسخة الخامسة له.

وتصدّر محمد صلاح القائمة برصيد 510 نقاط، متقدما على الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، الذي حصل على 432 نقطة، وتلاهما الدولي المغربي حكيم زياش نجم أياكس أمستردام الهولندي، برصيد 86 نقطة.

وعلى صعيد المنتخبات فقد حصد بطل كأس أمم إفريقيا «مصر 2019» منتخب الجزائر جائزة الأفضل برصيد 810 نقاط، متقدّما على نظيره القطري بطل آسيا، وتلاهما منتخب البحرين بطل مسابقة كأس الخليج.

أما على صعيد الأندية، فقد حصل الهلال السعودي على جائزة أفضل نادي عربي في 2019 ،  برصيد 720 نقطة، متفوّقاً على كل من الترجّي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا وبطل الدوري التونسي، والزمالك المصري بطل كأس الاتحاد الإفريقي وبطل كأس مصر.

وكان قد شارك في الاستفتاء الذي نظم بالتنسيق مع الاتحاد العربي لكرة القدم،101 إعلامي رياضي من مختلف الدول العربية .

وفي ساحة تألق ثانية، نال النجم المصري محمد صلاح، جائزة أفضل هدف لفريق ليفربول الإنكليزي في العقد الأخير.

وأعلن «الريدز» –عبر موقعه الرسميفوز صلاح بالجائزة بفضل الهدف الذي سجله في شباك توتنهام بالدوري الإنكليزي الممتاز في شباط 2018. واعتمدت هذه الجائزة على تصويت الجماهير التي أعطت أكثر من أربعين ألف صوت للدولي المصري، فيما حلّ هدف ديفوك أوريغي في شباك برشلونة بدوري أبطال أوروبا 2019 في المركز الثاني، وجاء هدف إيمري تشان في شباك واتفورد (2017) ثالثاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى