رياضة

فوزان لافتان لسفيرَيْ الضاحية الساحل والبرج على العهد والغازية

حقق فريق شباب الساحل، زعيم الضاحية الكروي،  فوزاً مدوياً على حساب العهد بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جرت على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري اللبناني. وبهذا الفوز، رفع شباب الساحل رصيده إلى 5 نقاط، في حين تجمد رصيد العهد عند 4 نقاطوفي المجريات الميدانية، فقد أهدر محمد قدوح انفرادية صريحة في الدقيقة الثالثة وذلك إثر تمريرة وصلته من وليد شور، ليسددها قدوح خارج المرمى بعيدة. وفي الدقيقة السادسة، حول محمد قدوح كرة عرضية قابلها أحمد زريق بتسديدة قوية نحو المرمى وأنقذها إبراهيم المقداد ببراعة كبيرة. والجدير ذكره أن مشاركة المقداد جاءت نتيجة تعهّد الساحل بعدم إشراك ضاهر المعار من العهد، وهنا يصدق القولرب ضارة نافعة”. وأنقذ شاكر وهبي مرمى العهد من هدف مؤكد في الدقيقة 42، إثر انفراد تام للاعب فضل عنتر الذي نجح بمراوغة دفاعات العهد ثمّ سدد كرة أرضية كان وهبي لها بالمرصاد ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى باسم مرمر مدرّب العهد، تبديلات هجوميّة مع إشراك محمود سبليني ومحمود الحاج، حيث سجل الأول هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل، ومرر الأخير كرة عرضية حولها حسين دقيق تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة. وافتتح شباب الساحل التسجيل في الدقيقة 86، عبر مهاجمه فضل عنتر، الذي استغل  هجمة مرتدة قادها محمد حيدر وحولها مباشرة داخل شباك شاكر وهبي بالرغم من تطويقه بلاعبي خط دفاع العهد.

وعلى ملعب بلدة أنصار في الجنوب، حقق البرج ، سفير الضاحية الثاني في الدوري، فوزاً مثيراً على حساب الشباب الغازية بنتيجة 2-0 ، ليرفع البرج رصيده إلى 9 نقاط ، في حين تجمد رصيد الغازية عند نقطتين.

وشهدت المباراة تسجيل البرج للهدف الأول في الدقيقة 24 عبر ريتشارد بافور، ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الغازية تسجيل هدف التعادل، إلا أن البرج حافظ على نظافة شباكه معتمداً خطة دفاعية محكمة. وفي الوقت بدل الضائع سجل خضر حلاق الهدف الثاني (90+1) ، لينهي البرج المباراة ممدداً صدارته لترتيب الدوري أسبوعاً ثالثاً، وقبل توقّف البطولة  بسبب “أيام الفيفا”. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى