تحقيقات ومناطق

باتريسيا صوما حاضرت في الأنطونية عن “الإعلام الاخضر والتوعية البيئية”

نظمت جمعية “إنسان للبيئة والتنمية”HEAD بالتعاون مع مكتب شؤون الطلاب في الجامعة الأنطونية ـ بعبدا، وحزب “الخضر” اللبناني و”الشبكة العربية للبيئة والتنمية ـ رائد”، ندوة توعوية بعنوان “الإعلام الأخضر شريك أساسي في التوعية البيئية”، أعدّتها وقدّمتها رئيسة قسم أمانة سر التحرير في “الوكالة الوطنية للإعلام” الزميلة باتريسيا صوما عيسى في حرم الجامعة في بعبدا، في حضور رئيس حزب “الخضر” اللبناني فادي أبي علام وعضو المكتب السياسي للحزب زياد خالد وعدد من الأساتذة وطلاب الجامعة.
استهلت صوما عيسى مداخلتها بالتعريف بمفهوم “الإعلام الأخضر” وقالت: “هو ظاهرة عالمية بدأت تعتمد كأساس توعوي على أهمية البيئة والحفاظ عليها في مختلف الدول (…)”. ودعت “الجهات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع إلى المشاركة الفعّالة والمساهمة في بناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة للأجيال القادمة، ونشر الوعي البيئي المجتمعي”.
ولفتت الى أهمية “وضع استراتيجيات وطنية إعلامية في لبنان والوطن العربي لإشراك المواطن بفعالية في الحدّ من الأضرار البيئية وترشيد سلوكه”.
وأشارت الى أهمية “إطلاق منصة إعلامية عربية متخصّصة تقدّم كلّ ما يتعلق بقضايا البيئة وتكون مصدراً رئيسياً للمعلومات ومرجعاً للباحثين، أسوة بالمنصات الدولية “.
وختمت قائلة: “فلنكن جميعاً يداً واحدة لإنقاذ كوكبنا من التداعيات البيئية الخطيرة ونمسح دمعة أمّنا الأرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى