أولى

«داعش» يُعدم 19 راعياً سورياً في محيط القاعدة الأميركية في التنف

قامت مجموعة من تنظيم «داعش» الإرهابي  بإعدام 19 شاباً سورياً أثناء قيامهم برعي أغنامهم في بادية السبخة قرب منطقة الـ55 كم التي يحتلها الجيش الأميركي جنوب محافظة الرقة السورية.

وقال مصدر بأن مجموعة مسلحة من فلول تنظيم «داعش» أعدمت ليل السبت 4 يناير/ كانون الثاني، 19 شاباً سورياً أثناء رعيهم لأغنامهم في بادية السبخة في ريف محافظة الرقة السورية المرتبطة مع بادية محافظة حماة.

ووقعت المجزرة التي تتزامن مع تأكيدات أميركية بمعاودة «داعش» نشاطه، وتأكيدات مقابلة بقرب انطلاق المقاومة ضد الوجود الأميركي شرق سورية، وقعت في منطقة تدعى بئر السبخوني والتي تبعد مسافة 30 كم جنوبي بلدة السبخة المحررة الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري، وقد تمّ إعدام الشبان الـ19 بعد أن قام مسلحو «داعش» بتكبيلهم وإطلاق الرصاص على رؤوسهم بشكل مباشر.

وأشار المصدر إلى أن جميع القتلى الذين تم إعدامهم يبلغون من العمر فوق 15 سنة، في حين قام مسلحو داعش بترك الأطفال مع ذويهم المقتولين، قبل أن يغادروا باتجاه عمق الصحراء باتجاه منطقة الـ55 كم.ويشار إلى أن وحدات من الجيش السوري وقوات الشرطة السورية باشروا فور حدوث المجزرة بعملية تمشيط للمنطقة التي وقعت فيها الحادثة المروّعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى