أولى

وزير خارجية تركيا اعتبر أن العراق ليس وحيداً وسنعمل معه الحكيم: لإبعاد بغداد عن سياسة المحاور

أكد وزير الخارجية محمد علي الحكيم، أمس، أن العراق يرفض الهجمات داخل أراضيه، لافتاً الى أن أي تصعيد في المنطقة يساعد على عودة الارهابيين.

وقال الحكيم في مؤتمر صحافي مشترك عقد في بغداد مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، إنالعراق يرفض الهجمات داخل اراضيه، لافتاً الى أنه تم التأكيد للجانب التركي علىضرورة إبعاد العراق عن سياسة المحاور، وايضاً على ان اي تصعيد في المنطقة سيعزز الارهابيين”.

وأضاف الحكيم، أنالمحادثات شملت الأحداث الأخيرة في العراق والمنطقة، لافتاً الى أنالعراق يشدد على احترام سيادته من جميع الاطراف، وأن اي تصعيد في المنطقة يساعد على عودة الارهابيين”.

من جانبه، أكد وزير الخارجية التركي، أن بلاده لا تريد للعراق أن يكون ساحة صراع لقوى خارجية، معتبراً أن العراق ليس وحيداً وسنعمل معه.

وقال أوغلو خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع نظيره العراقي،لا نريد للعراق ان يكون ساحة صراع لقوى خارجية، وهو ليس وحيداً وسنعمل معه لتخطي كل الصعاب”. وأضافسنساهم في إرساء الاستقرار في العراق، واحترام سيادة العراق واستقراره”.وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو وصل الى العاصمة بغداد، والتقى حين وصوله رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي وعدداً من المسؤولين لبحث الصراع الدائر بين الولايات المتحدة وإيران، والهجمات التي تعرضت لها الأراضي العراقية بسبب ذلك الصراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق