رياضة

في ضوء دعوى أبو شقرا وديكران الأزمة المالية تهدد نادي الحكمة

أعلنت المحكمة الرياضية الخاصة (بات) في الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا»، عن عقوبات جديدة بحق نادي الحكمة اللبناني، تتعلّق بملف المدير الفني السابق للفريق فؤاد أبو شقرا ومساعده كريكور كريكوريان.

وأشارت مصادر، إلى أن أبو شقرا وكريكوريان وقّعا في وقت سابق على اتفاقية تقضي بتخفيض المستحقات ومساندة الفريق حيث حصلا على دفعتين فقط من الاتفاق المبرم بين النادي الأخضر والمدربين، إلا أن إدارة النادي لم تلتزم بعدها بالاتفاق.

 وكشفت مصادر المدربين إلى أن الثنائي راسل إدارة نادي الحكمة مرات عدّة للاستفسار عن أسباب التأخير في تسديد الدفعات المتأخرة منذ أكثر من 4 أشهر، دون أن يحصل على أي جواب.

ولجأ الثنائي إلى مراسلة الدوائر المختصة في الاتحاد الدولي لكرة السلة، التي بدورها لم تتردّد في معاقبة النادي ومنع إدارته من التعاقد مع لاعبين جدد، لتضاف هذه العقوبة إلى سابقتها التي تعرّض لها النادي أثر شكوى من ديكران كيوكجيان ونجله اللاعب هايك. وكان رئيس نادي الحكمة إيلي يحشوشي قد صرّح في وقت سابق بأن الوضع الاقتصادي في لبنان واستحالة سحب مبالغ كبيرة بالعملة الصعبة وراء تأخير تسديد الدفعات، ما دفعه لمناشدة الاتحاد الدولي لتفهم الظروف القهرية التي يمر بها لبنان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى