رياضة

الجولة الأولى من بطولة كأس آسيا تحت 23 السعودية تهزم اليابان وسورية تعادل قطر

حقق منتخب السعودية فوزاً درامياً ومثيراً على منافسه الياباني، بنتيجة 2ـ1، أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في كأس آسيا تحت 23 عاماً، المقامة في تايلاند.

ووضع أيمن شفيق الخليف، هدفاً للأخضر السعودي في الدقيقة 48 من داخل منطقة الجزاء، لكن ريوتارو ميشينو تعادل لليابان في الدقيقة 56.

وبعدها انتزع عبدالرحمن غريب هدف الفوز لمنتخب السعودية في الدقيقة 87 من ضربة جزاء. وبذلك رفع منتخب السعودية رصيده إلى 3 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بفارق نقطتين عن كل من قطر وسورية، في حين يتذيل منتخب اليابان جدول ترتيب المجموعة دون نقاط.

وسيلتقي منتخب السعودية مع نظيره القطري في الجولة الثانية بعد غدٍ الأحد، 12 كانون الثاني، ومع السوري يوم الأربعاء المقبل، 15 كانون الثاني ضمن الجولة الثالثة.

تعادل سورية وقطر (2 ـ 2)

فشل المنتخب الأولمبي السوري في الفوز على نظيره القطري، ليتعادل معه بنتيجة (2-2).

ميدانياً، خيب منتخب سورية، التوقعات التي رجحت فوزه على العنابي، بعد رحلة إعداد مثالية وخوضه عدّة مباريات وديّة مع منتخبات عربية وآسيوية. دخل المنتخب السوري، المباراة بحذر شديد وواضح، مع رهبة كبيرة واحترام زائد من المنتخب القطري بقيادة الإسباني سانشيزولم يقدم لاعبو نسور قاسيون، الأداء المتوقع منهم، مع الخوف من المغامرة الهجومية، وبعد تقدم العنابي بهدفين، استعاد الأولمبي السوري توازنه وتخلى عن الخوف غير المبرر، وظهر بشكل مقبول إلى ان نجح بخطف التعادل عن طريق المهاجم علاء الدين الدالي (90+2) لينتهي اللقاء تعادلياً.

وفي أبرز نتائج البطولة، ففي المجموعة الأولى، تعادل المنتخب العراقي مع نظيره الأوسترالي بينتجة (1 ـ 1)، وفاز التايلاندي (المضيف) على البحريني بنتيجة قاسية (5 ـ 0). أما في المجموعة الثالثة، تعادل منتخب ايران مع منتخب أوزبكستان (1 ـ 1) وفازت كوريا الجنوبية على الصين بنتيجة (1 ـ 0).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى