رياضة

منتخب لبنان يطير إلى كوريا الجنوبية جرادي تخلّف عن السفر وحيدر قيد العلاج

أكّد محمد حيدر، نجم منتخب لبنان، أن الهدف من مواجهة الإمارات، كان الفوز وليس التعادل، علما بأن المواجهة شهدت تعرضه لإصابة قوية استدعت نقله إلى خارج الملعب.

وقال حيدر: «تشخيص الإصابة يحتاج ليومين، وسافرت مع البعثة  إلى كوريا الجنوبية وسأخضع بعدها إلى صور رنين مغناطيسي، وأتمنى أن نحقق نتيجة إيجابية أمام كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل».

هذا، وسافرت بعثة لبنان إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيول بطائرة خاصة بعد ساعات عدّة على انتهاء المباراة مع الاماراتيين، وذلك من أجل خوض المباراة الثانية من تصفيات كأس العالم قطر 2022 عن قارة آسيا.

من جانبه، أكد والد باسل جرادي «زكريا جرادي» في بأن باسل لم يسافر مع منتخب لبنان. ولفت جرادي، أن نجله تعرض لصعوبات كبيرة أثناء المباراة الماضية ضمن التصفيات المزدوجة، حيث حجز لمدة 10 أيام في غرفة العزل.

وأضاف: «لم يكن التعامل معه لطيفا ولم يكن مصابا بكورونا، إذ أنه حجر فقط لجلوس أحد ركاب الطائرة بجانبه وتبين لاحقا أن هذا الراكب مصاباً».

وزاد: «باسل يضع منتخب لبنان أولوية في حياته، لكنه لن يغامر ويسافر مرة جديدة إلى كوريا الجنوبية وهي تجربة وصفها بالسيئة في مسيرته الكروية».

وشدد زكريا جرادي على أن نجله سيكون حاضراً في جميع مباريات لبنان مستقبلاً، وأنه لن يتوان عن خدمة لبنان. هذا، وأطلقت جملة من الانتقادات اللاذعة بحق اللاعب باسل جرادي عبر صفحات الفايسبوك.

من جهة ثانية، أعرب التشيكي إيفان هاشيك، مدرب منتخب لبنان، عن فخره بتعادل فريقه مع منتخب الإمارات، وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «فخور بأداء اللاعبين، خصوصاً وإننا عانينا كثيرا من الغيابات وإصابات كورونا التي تعرض لها لاعبي المنتخب قبل لقاء الإمارات».

وأضاف: «نفذنا ما جئنا من أجله، وخرجنا بنقطة التعادل رغم كل الظروف الصعبة، ونعلم أن منتخب لبنان، ليس مرشحاً للتأهل عن المجموعة الأولى، والكل يرشح كوريا الجنوبية وإيران، ولكننا ما نزال نتمسك بالأمل».

وأكمل: «التعادل مع الإمارات زاد منسوب الثقة في نفوس اللاعبين للاستعداد للمقبل من المواجهات، وساعدنا أمام الإمارات، ما نعلمه عن اللاعبين والكرة الإماراتية، وهو ما جعل مهمتنا أسهل».

وأختتم قائلا: «جميع اللاعبين قاتلوا في الملعب، وتعاهدوا على إسعاد الشعب اللبناني في تلك الظروف الصعبة، ومرحلة إعدادنا كانت جيدة، والروح كانت حاضرة رغم الغيابات الكثيرة».

فيما صرّح مصطفى مطر، حارس منتخب لبنان، الذي نال جائزة أفضل لاعب في اللقاء: «النقطة في بداية مشوار التصفيات ثمينة، والهدف هو مواجهة كوريا الجنوبية وتحقيق المطلوب من المباراة، وحققنا التعادل في ظل غيابات كبيرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى