الوطن

تكريم المناضل الراحل خليل الخليل في بيروت بحضور «القومي»: ظلّ متمسكاً بالمبادئ الوطنية والقومية ومدافعاً عن المقاومة

أقام لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية حفلاً تأبينياً، تكريماً للراحل، عضو اللقاء وممثل التنظيم الشعبيّ الناصريّ، المناضل خليل الخليل (أبو ناصر)، في مركز توفيق طبارة في بيروت، وذلك في الذكرى السنوية الأولى لرحيله، بحضور جمع من الفاعليات السياسية والقيادات الحزبية، وعائلة الراحل ومحبيه.
بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة تقديم ألقاها عصمت العريضي، فكلمات لكلّ من: منسق لقاء الأحزاب النائب السابق كريم الراسي، عضو المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي – الأمين العام لمؤتمر الأحزاب العربية قاسم صالح، أمين الهيئة القيادية لحركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان، أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، المنسق العام لتجمّع اللجان والروابط الشعبية معن بشور، ممثل حركة الجهاد الإسلامي أبو وسام منوّر، نائب رئيس حزب الاتحاد أحمد مرعي، عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني عدنان برجي، عضو المجلس السياسي في حزب الله الوزير السابق محمود قماطي، عضو اللجنة المركزية في التنظيم الشعبي الناصري إبراهيم ياسين، وأخيراً تحدثت باسم العائلة ابنة الراحل، مايا الخليل.
نوّهت الكلمات بالتاريخ النضالي الحافل للراحل الذي عُرف بدفاعه عن القضية الفلسطينية والفقراء والمحرومين، وعموم الطبقات الشعبية الكادحة. كما أكدت الكلمات على صفاته المناقبية والأخلاق والتواضع التي كان يتمتع بها. فهو الذي ظلّ حتى اللحظة الأخيرة من حياته متمسكاً بالمبادئ الوطنية والقومية، وثابتاً ومدافعاً بقوة عن المقاومة المسلحة ضدّ الاحتلال، سبيلاً لتحرير فلسطين والأراضي العربية المحتلة.
وكان التنظيم الشعبي الناصري أصدر بياناً استذكر فيه المناضل خليل الخليل، وتوجّه بالتحية لروحه، مشيداً بالتاريخ النضاليّ المميّز للراحل في صفوف التنظيم الشعبي الناصري، وفي العمل الوطني والقومي.
كما أشاد التنظيم بالدور النضالي للراحل في الإطار الشعبيّ وقيادته للتحركات الشعبيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى