رياضة

بطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاماً فوز مهم للأردن على كوريا الشمالية

حقق منتخب الأردن فوزاً مستحقاً على كوريا الشمالية «2-1»، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة على ملعب بوريرام، في افتتاح لقاءات المجموعة الرابعة لكأس آسيا المقامة في تايلاند.

وأحرز هدفي الأردن محمد بني عطية من علامة الجزاء بالدقيقة «45»، والبديل عمر هاني بالدقيقة «74»، فيما سجل هدف كوريا الشمالية جون بالدقيقة «90».

 الأردن رصيده إلى 3 نقاط ليتصدر المجموعة الرابعة، على أن يخوض الإثنين المقبل، ثاني مواجهاته أمام فيتنام.

وحول المجريات، اندفع منتخب كوريا الشمالية منذ البداية نحو المواقع الهجومية بهدف مباغتة نظيره الأردني، وأطلق مهاجمه تشونغ تسديدة من مسافة بعيدة تألق الفاخوري في إبعادها.

وعمل منتخب الأردن على امتصاص اندفاعة منافسه، ووقع العبء الأكبر على مدافعيه الحوراني وثائر والبري ودانيال عفانة. واعتمد منتخب الأردن في بناء هجماته على الروابدة والروسان والنعيمات وعبد المطلب وبني عطية ولعب علي علوان كرأس حربة.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة عينها، تعادل المنتخب الإماراتي مع نظيره الفيتنامي سلبياً. وبذلك، اكتفى المنتخبان الإماراتي والفيتنامي بالحصول على أول نقطة لهما في بداية المشوار بالبطولة القارية.

ولم يتمكن لاعبو الفريقين من ترجمة الفرص التي أتيحت لهم طوال شوط المباراة الأول لينتهي بالتعادل السلبي. واستمر مسلسل إضاعة الهجمات خلال شوط المباراة الثاني دون أن تتغير النتيجة ليكتفي كل فريق بالحصول على النقطة خلف المنتخب الأردني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى