ثقافة وفنون

الإعلان عن الفائزين بجائزة «ساويرس الثقافية» لعام 2019

أعلنت «جائزة ساويرس الثقافية» في مصر أسماء 12 فائزاً بدورتها الـ15 في فروع متنوعة منها النقد الأدبي والرواية والنص السينمائي.

وفاز بالجائزة في فرع النقد الأدبي محمد شعير عن كتاب «أولاد حارتناسيرة الرواية المحرّمة»، في حين نال جائزة فرع الرواية كل من عادل عصمت عن «الوصايا» وأحمد عوني عن «جوائز للأبطالط»، وجاء المركز الثاني مناصفة بين نهلة كرم عن رواية «المقاعد الخلفية» ومحمد عبد الله سامي عن رواية «درب الإمبابي».

أما فرع القصة القصيرة فتضمّن في فئة كبار الأدباء رضا البهات عن مجموعته «حكايات شتوية»، وعن فئة الشبان بالمركز الأول مصطفى زكي عن مجموعته «مسيح باب زويلة»، وفي المركز الثاني محمد عثمان الفندي عن مجموعته «أفلام عبده باراديزو.. الشركة السرية» مناصفة مع هبة خميس عن مجموعتها «زار».

وقال مصطفى زكي: عقب تسلّم الجائزة «المجموعة القصصية الفائزة مكوّنة من نحو 14 قصة قصيرة، وهي الثالثة لي بمشواري الأدبي. سعيد بتحقيق المركز الأول هذا العام بعدما فزتُ قبل نحو خمس سنوات بالمركز الثاني في الفرع ذاته.

وفي فرع أفضل سيناريو فاز بجائزة ساويرس الثقافية محمد المصري عن فيلم «ويذهب لأجل الضال»، بينما فاز بجائزة أفضل نصّ مسرحي ميخائيل وجيه مرزوق عن نصّ «دكتور ستوكمان ومستر قاسم» وتلاه في المركز الثاني أحمد أبو خنيجر عن نصّ «فوانيس الليل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق