رياضة

حالات اختناق في دورة استراليا المفتوحة انسحابات بالجملة بسبب دخان الحرائق

 

كانت السلوفينية دليلة ياكوبوفيتش متقدمة بنتيجة 6-4 و5-6 في مباراتها بالتصفيات ضد ستيفاني فوغل في ملبورن بارك عندما جثت على ركبتيها في مؤخرة أرضية الملعب الزرقاء وهي تعاني من صعوبات في التنفس حتى انهارت واضطرت للانسحاب من تصفيات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما مضى المنظمون قدماً في إقامة المباريات رغم تدهور حالة الهواء في ملبورن بسبب دخان حرائق الغابات ووصوله إلى مستويات خطرة ومضرّة خلال الليل.

وجاء انسحابها بعد ساعات قليلة من دفاع كريغ تايلي مدير البطولة عن قرار إقامة مباريات التصفيات بعد تأجيلها في بادئ الأمر بسبب سوء حالة الهواء.

وكان الاتحاد الأسترالي للتنس قال في وقت سابق في بيان إن «الظروف في الموقع تتحسن» وإننا «نراقبها عن كثب» بعدما حذرت هيئة حماية البيئة في ولاية فيكتوريا السكان، وطلبت منهم البقاء داخل المنازل وإغلاق النوافذ.

وأثرت حرائق الغابات على عدد من المسابقات الرياضية الكبرى في كرة القدم والرغبي والكريكت، وزاد سوء جودة الهواء المخاوف بشأن صحة اللاعبين في أولى بطولات التنس الكبرى في العام. وأُلغيت مباراة الروسية شارابوفا ضد الألمانية لورا سيغموند، في وقت كانت الأخيرة متقدمة فيه 7-6 و5-5 بعدما اشتكت اللاعبتان إلى الحكم.

وأبلغت متحدثة باسم البطولة رويترز أن اللاعبين وافقوا على اللعب، واعتبر المنظمون الظروف آمنة لإقامة المباريات بعد استشارة السلطات.

وأبدى نوفاك ديوكوفيتشحامل لقب أستراليا المفتوحةقلقه في وقت سابق هذا الشهر من أن يتسبب دخان حرائق الغابات في مشاكل صحية للاعبين.

وقال منظمو البطولة الأسبوع الماضي إن اللعب قد يقتصر على الملاعب الثلاثة المزودة بسقف في «ملبورن بارك» إضافة إلى ثمانية ملاعب داخل قاعات إذا ساءت جودة الهواء بسبب الدخان لدرجة خطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى