رياضة

اكتمال صفوف منتخب لبنان وجه جديد ينضمّ إلى التمارين

اكتملت صفوف منتخب لبنان لكرة القدم مع انضمام اللاعبين الذين غابوا عن بداية المعسكر الداخلي المغلق الذي انطلق أول الثلاثاء الماضي في طرابلس تحت قيادة المدير الفني المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش.
وانضمّ الى التشكيلة حارس المرمى مهدي خليل الذي غاب عن المنتخب منذ إصابته في الكتف خلال المباراة الدولية الودية أمام الإمارات في 17 تشرين الأول الماضي. كما وصل الى المعسكر الثنائي الدفاعي أليكس وفيليكس ملكي بعد عودتهما من السويد إثر زيارة عائلية سريعة بعد نهاية مبارياتهما المحلية والآسيوية مع فريقيهما الأنصار والعهد على التوالي، إضافةً الى الجناح حسن سعد «سوني» القادم من الولايات المتحدة بعدما رُزق بمولودته الأولى.
كما ينتظر الجهاز الفني التقييم النهائي للإصابة العضلية التي تعرّض لها لاعب الوسط جهاد أيوب، الذي قرّر الحضور إلى لبنان لإجراء فحوص أكثر دقّة بعيداً من تلك التي أجراها في إندونيسيا، آملاً أن يكون ضمن التشكيلة التي ستسافر الى العاصمة القطرية الدوحة مطلع الشهر المقبل لبدء مرحلة الاستعدادات الأخيرة للمشاركة في نهائيات كأس آسيا.
كما شهدت الحصص التدريبية التي يقيمها المنتخب يومياً في فترة بعد الظهر على ملعب رشيد كرامي البلدي في عاصمة الشمال، مشاركة اللاعب المغترب جاكسون خوري الذي يدافع عن ألوان نادي تورمنتا أف سي الأميركي. ويبلغ خوري المولود في أستراليا 21 سنة، وهو يشغل مركز الجناح الأيمن، وقد سبق له زيارة لبنان العام الماضي مع فريقٍ مؤلف من لاعبين لبنانيين – أستراليين لخوض مباريات ودية.
ويتركز عمل الجهاز الفني في الحصص التدريبية حالياً على إجراء اختباراتٍ بدنية للاعبين، وتكثيف التمارين الخاصة بالجوانب التكتيكيّة في محاولةٍ للاندماج معها بأسرع وقتٍ ممكن مع تبقي ثلاثة أسابيع فقط على انطلاق البطولة القارية، حيث يخوض منتخبنا المباراة الافتتاحية أمام نظيره القطري صاحب الضيافة وحامل اللقب.
هذا، وبسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة نهاية هذا الأسبوع في طرابلس، تمّ تأجيل اليوم المخصص للإعلام حتى اليوم لثلاثاء الواقع فيه 26 كانون الأول الحالي، وذلك بموازاة إقامة الحصة التدريبية على ملعب رشيد كرامي البلدي عند الساعة 14.30 بعد الظهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى