الوطن

الأسعد: الإنفحار الكبير قريب

 

أكد الأمين العام لـ «التيّار الأسعدي» المحامي معن الأسعد أن «لا حكومة في المدى المنظور لأن الصراع الإقليمي الدولي في المنطقة إلى تفاقم وكل الخيارات ما زالت متاحة حتى العسكرية منها، لأن الطبقة السياسية ارتهنت لقوى إقليمية ودولية ووضعت لبنان تحت سلطتها وسيطرتها على حساب مصلحته». وقال إن «وجود الحكومة أو عدمه لا يقدّم ولا يؤخّر عند السلطة التي لا هم لها سوى مصالحها وضمان حصصها ومكتسباتها».

وشدّد على «ضرورة تحمّل حكومة تصريف الأعمال مسؤولياتها، بدلاً من استمرار الخلافات المصطنعة أو بحكم المصالح على الحصص والحقائب». ورأى أن «استمرار نهج الفساد والمحاصصة أدى إلى انهيار ما تبقى من مؤسسات الدولة»، سائلا حاكم مصرف لبنان عن «البيانات التي وعد بالإعلان عنها بتحويل أموال الطبقة السياسية إلى المصارف في الخارج».

وأشار إلى أن «عودة التظاهر والإعتصام باندفاع وزخم وحماس هو أمر طبيعي بعد أن أيقن اللبنانيون توحّش هذه الطبقة»، معتبراً أن «الإنفجار الإجتماعي الكبير آت وبات قريباً جداً».

واعتبر «أن اللبنانيين يدفعون ثمن خياراتهم الخاطئة في الصندوق الإنتخابي»، آملاً «أن يتعظوا ويحسنوا الإختيار لما فيه مصلحتهم ومصلحة وطنهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى