رياضة

بطولة آسيا للشباب بكرة القدم في تايلاند تأهل السعودية وسورية وكوريا وأوزبكستان

فاز المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره الأوزبكي بنتيجة (2/1)، أمس الأربعاء، ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة، بكأس أمم آسيا تحت 23 عاماً، المقامة في تايلاند، والتي شهدت أيضاً فوز إيران على الصين (1/0)،  وبذلك، حجز المنتخبان الكوري الجنوبي والأوزبكي بطاقتي الصعود إلى دور الثمانية، عن المجموعة الثالثة، حيث رفع الأول رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، بينما تجمد الثاني عند أربع نقاط في الوصافة.

وخرج المنتخب الإيراني من البطولة، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة، التي تذيل ترتيبها منتخب الصين بدون رصيد.

وفي المباراة الأولى، تقدم المنتخب الكوري في الدقيقة الخامسة، عن طريق جونغ سوينغ وون، قبل أن يتعادل أبليكسلوف للمنتخب الأوزبكي، في الدقيقة 21.

وفي الدقيقة 71، سجل أو شي هوم هدف الفوز للمنتخب الكوري الجنوبي.وخلال المباراة الثانية، سجل أوميد نورفكان الهدف الوحيد للمنتخب الإيراني، من ركلة جزاء في الدقيقة 87، لكنه لم يكن كافياً لينتقل فريقه إلى الدور المقبل.

وفي اليوم الأخير من الدور الأول للبطولة، سيخوض منتخب الإمارات مساء اليوم، مواجهة مهمة ومصيرية أمام نظيره الأردني، في ختام مباريات المجموعة الرابعة، وستقام المباراة الثانية ضمن المجموعة عينها، بين منتخبي فيتنام وكوريا الشمالية.

وتبدو حظوظ الفريقين (الاماراتي والأردني) قوية في بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة، إذ يكفيهما التعادل الإيجابي، بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، لأنهما سيتفوقان على فيتنام بفارق عدد الأهداف المسجلة في المواجهات المباشرة. ومن جانبه، يتمسك منتخب فيتنام بالفرصة الأخيرة للتأهل، إذ سيكون مطالباً بتحقيق الفوز، مقابل انتهاء مباراة الإمارات والأردن بفوز أحدهما.

أما في حالة انتهاء المباراة الثانية بالتعادل السلبي، سيحتاج منتخب فيتنام إلى الفوز بفارق هدفين من أجل التأهل على حساب الأردن.

وحالياً، تتصدر الإمارات المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الأردن، مقابل نقطتين لفيتنام، في حين بقي رصيد كوريا الشمالية خالياً من النقاط.

وفي المجموعة الثانية، تعادل منتخب قطر مع نظيره الياباني بنتيجة (1 ـ 1)، سجل كوكي أوغاوا في الدقيقة 73 ثم عادلت قطر في الدقيقة 78 بضربة جزاء من توقيع عبدالله الأحرق، وفي المباراة الثانية، فاز المنتخب السعودي على نظيره السوري بنتيجة 1 ـ 0 ، سجل للفائز فراس البريكان (د79)، وبالمحصلة تأهلت السعودية إلى الدور الثاني برصيد 7 نقاط ورافقتها سورية برصيد 4 نقاط، فيما حصلت قطر على 3 نقاط من 3 تعادلات، واليابان نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى