رياضة

فوز الإيرلندي ماكغريغور على الأميركي سيروني نزال استمر 40 ثانية لينال الفائز 80 مليون دولار

حقق المصارع الإيرلندي كونور ماكغريغور عودة مظفرة إلى حلبة الفنون القتالية المختلطة بإسقاط منافسه الأميركي دونالد سيروني، بعد أربعين ثانية فقط من بداية النزال الذي جرى في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

 وهي المرة الأولى التي يعود فيها ماكغريغور (31 عاماً) إلى حلبة الفنون القتالية المختلطة، منذ خسارته أمام منافسه الروسي حبيب نورمحمدوف في تشرين الأول 2018. وبدا أن الإيرلندي لم يفقد أيا من القدرات التي جعلت منه أحد أبرز الأسماء في الفنون القتالية المختلطة، وتمكن من سحق منافسه المكنى «كاوبوي» (راعي البقر) البالغ من العمر 36 عاماً بضربات قوية قبل انقضاء الدقيقة الأولى من مواجهتهما.

وأثار الفوز السريع لماكغريغور جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل، حتى شكك بعض المتابعين في نزاهة المواجهة. وطالب عدد من الذين اقتنوا اشتراكات خاصة لمتابعة النزال عبر شبكات التلفزيون باسترداد أموالهم، واشتكوا من خسارة أموالهم من أجل أقل من دقيقة فقط.

من جانب آخر، تحدث متابعون عن إستراتيجية جديدة للمصارع الإيرلندي سمحت له بالتفوق مبكراً.

وعلّق الخاسر سيروني، والذي سبق أن فاز في 36 نزالا في بطولة «يو أف سي» ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالضربة القاضية (20)، «دمّرني.. أنا لم أرَ شيئا من هذا القبيل».

فبما من جانبه، احتفل ماكغريغور بفوزه، قائلاً:  «لقد كتبت التاريخ هنا هذا المساء» عبر الفوز بضربة قاضية في ثلاثة أوزان مختلفة ضمن بطولة «يو أف سي»، علما أن هذا الفوز يحمل رقم 22 في مسيرته مقابل أربع هزائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى