رياضة

انجاز التونسية أنس جابر في أستراليا هل يصطدم بجدار الدنماركية فوزنياكي؟

واصلت التونسية أنس جابر، صناعة التاريخ ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما أزاحت الفرنسية كارولين جارسيا، أمس الأربعاء، من الدور الثاني للبطولة.

ونجحت البطلة التونسية في التفوّق على غارسيا المصنفة 46 عالمياً، بمجموعتين لمجموعة بعد ساعة و36 دقيقة من اللعب، لتتأهل إلى الدور الثالث، وهو إنجاز تاريخي.

ورغم أنَّ التونسية لم تدخل المواجهة جيداً، وخسرت المجموعة الأولى (1-6)، لكنها عادت من بعيد، واستعادت توازنها وفازت بالمجموعتين الثانية والثالثة.

كان المنعرج المهم في المباراة، عندما كسرت أنس للمرة الأولى، إرسال غارسيا في المجموعة الثانية لتتقدم (2-1)، لتفرض بعد ذلك سيطرتها المطلقة، وتُنهي المجموعة (6-2).

وواصلت أنس سيطرتها في المجموعة الثالثة، التي انتهت لمصلحتها أيضاً (6-3)، لتنضم إلى عمالقة اللعبة بالدور الثالث للبطولة. وستواجه أنس جابر، في الدور الثالث، الدنماركية كارولين فوزنياكي.

ومن جهتها، رفضت كارولين فوزنياكي التعجل في الاعتزال، أمس الأربعاء، إذ انتفضت المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، بعد التأخر 1 ـ 5 في المجموعة الأولى، وفازت على الأوكرانية ديانا ياسترمسكا 7-5 و7-5، في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وبدا أن اللاعبة الدنماركية ستخرج مبكرا من ملبورن بارك، التي شهدت فوزها بلقبها الوحيد في البطولات الأربع الكبرى، في 2018، لكنها انتفضت وفازت بستة أشواط متتالية، أمام اللاعبة البالغ عمرها 19 عاماً، في المجموعة الافتتاحية.

ونجحت فوزنياكي، التي ستعتزل اللعب بعد هذه البطولة، في تعويض افتقارها لقوة الضربات، عن طريق الاعتماد على أسلوبها الدفاعي، وإجبار منافسها ياسترمسكا على ارتكاب العديد من الأخطاء.

ووجدت فوزنياكي نفسها متأخرة 3-0 في المجموعة الثانية أيضا، لكنها تعافت مرة أخرى، وحسمت المباراة من سادس فرصة متاحة، لتتفوق على منافستها ياسترمسكا المصنفة 23.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى