اقتصاد

مواعيد وأخبار اقتصادية

تسليم وتسلم

يجري حفل التسليم والتسلم في وزارة الصناعة بين الوزيرين وائل أبو فاعور وعماد حب الله، في العاشرة قبل ظهر اليوم.

وفي الحادية عشرة والنصف قبل الظهر، تجري عملية التسليم والتسلم في وزارة المال بين الوزير السابق علي حسن خليل والوزير الجديد غازي وزني.

وفي الأولى بعد الظهر يجري التسليم والتسلم في وزارة الاتصالات بين الوزير السابق محمد شقير والوزير الجديد طلال حواط.

 

«مكافحة الفساد والتهرب الضريبي واسترداد الأموال المنهوبة» ندوة في بيت بيروت الأحد

دعا ملتقى حوار وعطاء بلا حدود لحضور ندوة بعنوان «مكافحة الفساد والتهرب الضريبي وإسترداد الاموال المنهوبة» يحاضر فيها  القاضي الفرنسي شارل براتس، وهو أحد أكبر القضاة الفرنسيين المتخصصين في مجال مكافحة الفساد، التهرب الضريبي، جرائم تحويل الاموال وإسترداد الاموال المنهوبة. وبحضور عضو مجلس الشيوخ الفرنسيالسيناتور نتالي غوليه التي سيكون لها مداخلة قيمة حول هذه الملفات وبمشاركة نخبة من المهتمين والأكاديميين والإعلاميين والناشطين في المجتمع المدني.

وذلك يوم الأحد المقبل في 26 الحالي، من الساعة الرابعة وحتى الساعة السادسة بعد الظهر، في قاعة المحاضرات في «بيت بيروت» (البيت الأصفر) – بيروت، طريق الشام، تقاطع السوديكو.

برنامج اللقاء كلمات لـ: منسق الملتقى الدكتور طلال حمود (10 دقائق)، الاعلامي المغترب الاستاذ عمر حرفوش (3 دقائق)، محاضرة القاضي شارل براتس (45 دقيقة) وفترة سؤال وجواب (30 دقيقة)

الدعوة عامة. وللمراجعة وتأكيد الحضور او الاعتذار:

منسق الملتقى د. طلال حمود: 03832853

المنسقة الإعلامية سمر حيدر: 70720109

والندوة بالتنسيق مع «التجمّع المهني للقضاة» في فرنسا.

 

«النقل البرّي» يرجئ اجتماعه

أعلنت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان تأجيل اجتماعها الذي كان مقرراً في العاشرة قبل ظهر اليوم الخميس في مقرّ الاتحاد العمالي العام، إلى موعدٍ لاحق.

 

تسليم محاصيل التبغ

باشرت لجان الشراء التابعة لإدارة حصر التبغ والتنباك «الريجي» اليوم عملية تسلّم محاصيل مزارعي التبغ في البقاع لموسم 2019، في مستودعي الإدارة في بعلبك، عند مفرق العباسية. وتولّى خبيران في كل مستودع التأكد من جودة المحصول وعملية الوزن.

 

التوفيق لمرتضى

هنأت نقابة مزراعي القمح والحبوب في البقاع، في بيان، وزير الزراعة عباس مرتضى لتوليه منصبه في الحكومة الجديدة، متمنية له «التوفيق لما هو خير للمزارعين واللبنانيين الذين هم على ثقة بأن مرتضى سيولي أبناء البقاع والمزارعين الاهتمام المطلوب، لا سيما وانه ليس ببعيد عن الواقع الزراعي ومشاكله ومتطلباته».

 

مشاريع غرفة طرابلس

التقى رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي في مقر الغرفة، وفداً من الجمعيات الأهلية والكشفية، بحضور عضو مجلس إدارة الغرفة مصطفى اليمق، وبحث معه في مشاريع الغرفة الإنمائية والاستثمارية.

ونوّه الوفد بأعمال الغرفة التي «باتت تلعب دوراً وازناً ومميزاً في الحياة الاقتصادية الوطنية، مما يجعلها سباقة في إطلاق المشاريع الاستثمارية الكبرى التي تعتمد على رؤية متقدمة تستدعي العمل على بلوغها مرحلة التنفيذ الفعلي، لا سيما أنها تلبي احتياجات المستثمر اللبناني والعربي والدولي وتوفر مئات الآلاف من فرص العمل»، مؤكداً أن مشاريعها «تعزّز التطلعات في تحقيق النهوض بالاقتصاد الوطني من طرابلس الكبرى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى