اقتصاد

سورية.. الاكتتاب
على سندات خزينة بقيمة 150 مليار ليرة في شباط

تمثّل سندات الخزينة إحدى أدوات تغطية الاحتياجات التمويلية للموازنة العامة للدولة ولا سيما المشاريع الاستثمارية وهي ذات أهمية كبيرة مصرفية ومالية ونقدية واقتصادية.

وأعلنت وزارة المالية السورية من خلال وحدة الأوراق الماليّة الحكوميّة عن مزاد للاكتتاب على سندات خزينة بقيمة إجمالية 150 مليار ليرة سورية وبأجل لمدة سنتين في شباط المقبل.

وسيجري الاكتتاب الأول على سندات الخزينة يوم الاثنين 3 شباط المقبل، وأشارت الوزارة إلى أن سعر الفائدة التأشيريّ للسندات يقدّر بـ 7 في المئة وتاريخ استحقاقها 6-2-2022 أما تاريخ تسويتها فهو 6-2-2020.

ومن المزمع إجراء اكتتاب ثانٍ على سندات خزينة بقيمة 150 مليار ليرة بأجل لمدة سنتين في 3 آب العام الحالي.

وبناء على الإعلان يحق للمصارف العامة والخاصة في سورية حصراً المشاركة بالاكتتاب على سندات الخزينة بينما يسمح لكل مشارك تقديم أربعة عروض على الأكثر.

وتجدر الإشارة الى أنه يتمّ إصدار سندات الخزينة بناء على أحكام المرسوم التشريعي رقم 60 لعام 2007 الخاص بالأوراق المالية الحكوميّة وتعليماته التنفيذية ودليل إجراءات الأوراق المالية الذي أجاز لوزارة المالية بالتنسيق مع مصرف سورية المركزي وكيل الإصدار الاقتراض بهدف تمويل المشاريع ذات الأولوية الوطنية المدرجة في الخطط العامة للدولة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق