رياضة

نادال يهزم كيريوس ويقترب من اللقب الأستراليّ

حسم نادال، صدامه المثير مع نيك كيريوس، أمس الإثنين، في الدور الرابع ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه بـ 3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-3) و(3-6) و(7-6) و(7-6)، ليتأهل إلى ربع النهائي في غضون 3 ساعات و38 دقيقة.

 وبدأ نادال المباراة بقوة، من خلال الحصول على التفوّق المبكر في المجموعة الأولى والتقدّم 4-1، مع فشل كيريوس في تقصير التبادلات وارتكاب الأخطاء المباشرة.

وشهدت المجموعة الثالثة، تنافساً شديداً بين اللاعبين حتى وصلت إلى شوط كسر التعادل، لتذهب المجموعة إلى نادالوانخفض مستوى كيريوس مع بداية المجموعة الرابعة، وتمكن نادال من كسر إرساله في الشوط الثالث، والحصول على الريادة مبكراً في المجموعة، إلا أن الأسترالي تمكن من رد الكسر، وتعديل النتيجة 5-5.

وفي الشوط التالي، حصل نادال على فرصتين للكسر من جديد، إلا أن كيريوس دافع عن النقطتين وحسم الشوط لمصلحته، ووصلت المجموعة إلى شوط كسر التعادل، الذي حسمه الاسباني من جديد.

وبذلك ضرب نادال موعداً في ربع النهائي مع النمساوي دومينيك ثيم الذي وصل للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية إلى ربع نهائي أستراليا المفتوحة، بعد تغلبه على جايل مونفيس.

ويتفوق نادال في المواجهات المباشرة على ثيم (9-4)، ويتطلع لحسم اللقاء في سعيه لاحراز اللقب الأسترالي للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية بعد العام 2009.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى