رياضة

جوردون بطل فوز روكتس على يوتاجاز

الدوري الأميركي بكرة السلة للمحترفين

أحرز إيريك جوردون 50 نقطة، وحقق زميله دانويل هاوس رقمين مزدوجين ليفوز هيوستون روكتس 126-117 على يوتا جاز المتألق في الفترة الأخيرة في دوري كرة السلة الأمريكي.

ومع غياب جيمس هاردن وراسل وستبروك وكلينت كابيلا عن تشكيلة روكتس بسبب الإصابات المختلفة كان جوردون على الموعد وتألق وسجل أفضل حصيلة من النقاط في مسيرته.

وسجل جوردون 14 من 22 محاولة خلال اللعب حيث أحرز ست رميات ثلاثية من 11 محاولة إضافة إلى 16 نقطة من 20 رمية حرة. وتألق هاوس أيضاً مع روكتس وسجل 21 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة كما مرر خمس كرات حاسمة.

وتصدر دونوفان ميتشيل قائمة المسجلين في يوتا برصيد 36 نقطة بينما أضاف زميله بويا بوغدانوفيتش 30 نقطة بفضل سبع رميات ثلاثية لكن جاز تعرض للهزيمة رغم الفوز قبلها 14 مرة في 15 مباراة.

وفي لقاء آخر، سجّل لوكا دونتشيتش 29 نقطة ليقود دالاس مافريكس للفوز 107-97 على أوكلاهوما سيتي ثاندر، وأوقف مافريكس سلسلة من 5 انتصارات متتالية لثاندر، رغم أن دونتشيتش بدأ اللقاء بالتسجيل مرتين من ثماني محاولات خلال اللعب في الربع الأول، قبل أن يسجل ثماني مرات من 16 محاولة.

واستغل دالاس معاناة ثاندر، وتفوق 19-3 ليحصل على الأفضلية، مستفيداً من تألق العملاق دونتشيتش.

وأضاف تيم هارداواي 15 نقطة لمافريكس كما سجل كريستابس بورزينغيس وديلون رايت 14 نقطة لكل منهما

ودخل دينيس شرودر تشكيلة أوكلاهوما سيتي الأساسية لأول مرة هذا الموسم بعد غياب كريس بول عن المباراة، عقب يوم واحد من وفاة صديقه المقرب كوبي براينت أسطورة كرة السلة في حادث تحطم هليكوبتر.

حضور براينت رغم رحيله

استمرت فرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في تكريم الأسطورة الراحل كوبي براينت على طريقتها وخلال مجريات اللعب، ففي مينيسوتا، وبعد أن منح كارل أنطوني تاونز لاعب تيمبرولفز الكرة لزميله أندرو ويغينز عقب ضربة البداية وضع الأخير الكرة على خط الرميات الحرة ليرتكب فريقه خطأ الاستحواذ لمدة ثماني ثوان في منتصف ملعبه.

وكان هذا هو الخط الذي سجل منه براينت رميتين حرتين في العام 2014 ليجتاز مايكل جوردان ويصبح ثالث أكثر اللاعبين تسجيلا للنقاط في تاريخ المسابقة.

وفي ديترويـــت اســتهل بيستونز مباراته بالإحماء بقمصان تحمل الرقمين 8 و24، وهما رقمان كتبا تاريخ براينت، كما كتبوا على القمصان اسم اللاعب الأسطورة وكذلك خلال 24 ثانية من الصمت قبل اللقاء.

وتبادل الفريقان ارتكاب خطأ الاستحواذ على الكرة لمدة 24 ثانية وخطأ الاستحواذ لمدة ثماني ثوان في منتصف الملعب، كما حدث من أغلب الفرق بعد معرفة نبأ مقتل براينت الليلة السابقة.

وانهمرت دموع لاري نانس، لاعب كليفلاند كافاليرز الذي كان لاعباً شاباً وزامل براينت في موسم 2015-2016، أثناء جلوسه على مقاعد البدلاء في بداية المباراة.

وفي شيكاغو، بدأ بولز المباراة بارتكاب خطأ الاستحواذ لمدة ثماني ثوان في منتصف ملعبه ورد سان أنطونيو بارتكاب خطأ إبقاء الهجمة لمدة 24 ثانية وفعل دالاس مافريكس وأوكلاهوما سيتي ثاندر الأمر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى