رياضة

برشلونة يطالب بإجراء استفتاء لسحب الثقة من رئيسه بارتوميو

أحال برشلونة، إلى الأمانة العامة للرياضة في الحكومة الإقليميّة بروتوكول تنظيم اقتراع سحب الثقة من رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو ومجلس إدارته، مقترحاً الأحد والاثنين الموافق الأول والثاني من تشرين الثاني المقبل موعداً لإجراء التصويت.

وأوضح برشلونة أن اختيار يوم عطلة ويوم عمل لإجراء الاقتراع سيساهم في مشاركة وتوافق الأعضاء مع التزامات العمل والالتزامات الأسريّة. من ناحية أخرى، يقترح البروتوكول أيضاً عدم مركزية التصويت للمرة الأولى وفقاً للتوزيع الإقليمي للأعضاء.

ويواجه بارتوميو رئيس برشلونة اقتراعا على حجب الثقة، بعد أن جمعت مجموعة ضغط العدد المطلوب من التوقيعات اللازمة لإجراء هذا التصويت، وقدّمتها بالفعل للجهات المسؤولة.

وقالت جماعة «أكثر من مجرد حركة» المدعومة من مرشحين لانتخابات الرئاسة العام المقبل إنها جمعت 20.731 توقيعاً، وهو ما يفوق عدد التوقيعات المطلوبة لإجراء الاقتراع بحجب الثقة، والتي يبلغ عددها 16.520 صوتاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة كاتالونيا من الممكن أن تجري الاستفتاء خلال يومي 31 تشرين الأول و2 تشرين الثاني بدلاً من يوم واحد، في إطار الإجراءات الاحترازيّة من فيروس كورونا.

وأضافت: «إذا تمّ اختيار هذين التاريخين ستتوقف الأنشطة الرياضيّة في كامب نو».

ومع ذلك، يجب استيفاء ثلاثة شروط من أجل إجراء التصويت. الأول هو عدم استقالة الرئيس الحالي وأعضاء من مجلس الإدارة قبل الاستفتاء.

والشرط الثاني هو الإجراءات الاحترازيّة الصحية والاجتماعية لمكافحة جائحة كوفيد-19. والشرط الثالث الذي يمكن أن يفسد عملية التصويت هو شكوى النادي للحرس المدني بشأن مخالفات محتملة لخمس أوراق اقتراع، من شأنها توقف العملية إذا تم تحويل الأمر للمحاكمة، حيث يمكن أن تنتشر الشكوك إلى المزيد من بطاقات الاقتراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق