رياضة

بروكلين ناتس يهزم سفنتي سيكسرز وأبو ظبي تستضيف مباراتين من الـ NBA

قاد الألماني دينيس شرودر فريقه بروكلين ناتس، لتحقيق فوز مفاجئ على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 112 / 107 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وسجل شرودر، قائد المنتخب الألماني، 20 نقطة ومرّر 8 تمريرات حاسمة ليقود نتس لتحقيق الفوز. وكانت هذه الخسارة هي الـ26 لفريق سفنتي سيكسزر هذا الموسم، الذي يواصل خوض المباريات بدون نجمه تيريز ماكسي بعد إصابته بارتجاح في المخ، إضافة إلى جويل إمبيد، الذي خضع لجراحة في الركبة. وفي مباراة أخرى فاز أورلاندو ماجيك على شارلوت هورنيتس 101 / 89. وكان باولو بانشيرو هو آخر لاعب سجل نقاطاً في المباراة، حيث سجل 22 نقطة. في المقابل، سجل الألماني مورتيز فاجنر 11 نقطة، كما سجل شقيقه فرانز فاجنر ثماني نقاط.
وفي نتائج بقية المباريات، فاز ميامي هيت على ديترويت بيستونز 118 / 110، وأتالانتا هوكس على نيويورك نيكس 116 / 100، ونيو أورليانز بيليكانز على تورنتو رابتورز 139 / 98. كما فاز كليفلاند كافالييرز على بوسطن سلتيكس 105 / 104، وهيوستن روكتس على سان أنطونيو سبيرز 114 / 101، وإنديانا بيسرز على دالاس مافريكس 137 / 120، وفينيكس صنز على دنفر ناجيتس 117 / 107 بعد الوقت الإضافي.
هذا، وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، والرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية، أن دوري NBA أبوظبي، سيشهد مباراتين تمهيديتين قبل انطلاق الموسم. وتجمع المباراتان بين فريقي بوسطن سيلتكس، الفائز بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين 17 مرة، ودنفر ناغتس، حامل لقب الدوري، وذلك يومي 4 و6 تشرين الأول في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وتأتي مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA في أبوظبي 2024، المقدمة من شركة «القابضة»، ضمن شراكة استراتيجية تمتد لعدة سنوات بين دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، والرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية. هذا، وتشهد استضافة العاصمة الإماراتية أيضاً، مباريات تمهيدية قبل الموسم من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وتنظيم دوري الناشئين «جونيور إن بي إيه أبوظبي»، إلى جانب مجموعة متنوّعة من التجارب التفاعلية الخاصة بالجمهور بحضور نجوم كرة السلة الأميركية الحاليين والمعتزلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى