ثقافة وفنون

عرض «الكنز 2» ضمن فعاليّات مهرجان جمعيّة الفيلم المصريّ

استضاف مركز الإبداع الفني في دار الأوبرا المصريّة، فيلم «الكنز 2: الحبّ والمصير» للمخرج شريف عرفة، وذلك ضمن عروض مهرجان جمعية الفيلم في نسخته الـ46.

يواصل الجزء الثاني ما انتهى إليه الجزء اﻷول في حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني، وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب، ويحاول أن يدلّ ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.

يعقب العرض الخاص ندوة يديرها الناقد محمد سيد عبدالرحيم، بحضور مؤلف الفيلم الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال. كما يعرض اليوم، الجزء الثاني من فيلم «ولاد رزق» ويدير الندوة الناقد سيد محمود، ثم عرض فيلم «خيال مآتة» ويختتم المهرجان عروضه يوم السبت بفيلم «لما بنتولد» للمخرج تامر عزت ويدير الندوة الناقد محمد نبيل.

ويقام حفل الختام في الثامن من شباط المقبل بسينما محمد فريد بوسط البلد، حيث سيتم توزيع الجوائز على الفائزين وتكريم عدد من رواد السينما المصرية وهم علي الكسار وتوفيق الدقن والسيناريست ابو السعود الإبياري والمخرج ممدوح شكري.

كما سيتم تكريم عدد من السينمائيين وهم المخرج الكبير داود عبدالسيد والسيناريست وحيد حامد والموسيقار منير الوسيمي والفنان لطفي لبيب ومهندس الديكور نهاد بهجت والناقد صلاح هاشم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق