أخيرة

الجولانيّون السوريّون يندّدون بالتوربينات الإسرائيلية: عدوان جائر وإعلان حرب على أراضينا وهويّتنا وإنساننا

تنادى أهل الجولان السوري المحتلّ اول امس السبت 1 شباط الحالي للقاء جماهيري حاشد للتنديد بمشروع التوربينات الهوائية الإسرائيلية.

ولبّى السوريّون الجولانيّون الدعوة واتخذوا قرارات حاسمة بمواجهة المشروع بكل السبل المتاحة واعتبروه عدواناً على الأرض والإنسان والهوية وإعلان حرب وجوديّة على الجولان وأهله السوريين.

وأصدروا بياناً جاء فيه:

«نحن جماهير الجولان العربي السوري المحتلّ نعلن رفضنا التام وإدانتنا المطلقة لقرار حكومة العدو الصهيوني المحتل بالمصادقة على إقامة مزارع التوربينات الهوائية على أراضينا الزراعية. ونؤكد عبر هذا البيان الصادر عن اجتماع جماهيريّ عام لسكان الجولان في مقام أبي ذر الغفاريّ عن تمسكنا بأرض الآباء والأجداد وبهويتنا العربية السورية، واعتبار هذا القرار عدواناً جائراً ضدنا وإعلان حرب بحقنا للنيل من أرضنا وتهجيرنا وسلب أراضينا الخاصة والموروثة عبر الزمن، ونعلن بذلك القرارات التالية:

  • إعلان إضراب عام وشامل ليوم غد الأحد الموافق 2/2/2020، ويشمل كل قطاعات المجتمع ومرافق الحياة.
  • نحذر حكومة الاحتلال من مغبة الإقدام على تنفيذ قرارها العدواني هذا، الأمر الذي يستدعي منا كل جهد لمواجهة هذا القرار ميدانياً وبكل السبل والوسائل المتاحة.

إننا في الجولان السوري المحتل نجدد ثقتنا بانتصار إرادة الحق والوطنية الصادقة دفاعاً عن وجودنا التاريخي والأخلاقي ومستعدون لبذل كل الأثمان في سبيل كرامة الجولان العربي السوري المحتل وانتمائه الأصيل لتاريخه ووطنه.

جماهير الجولان العربي السوري المحتل

2/2/2020.

والتزاماً بمقررات الاجتماع الشعبي نفّذ السوريون الجولانيّون أمس الأحد إضراباً شاملاً بإقفال جميع المرافق العامة والمدارس والمحال التجاريةـ احتجاجاً على الممارسات والإجراءات الإسرائيلية العدوانية والتوسعية بحق الجولان وآخرها إقامة توربينات هوائية «مراوح» على أراضيهم ومصادرة ممتلكاتهم بالقوة.

رابطة كلمة البطل السوري صدقي سليمان المقت في اللقاء الشعبي:

https://www.facebook.com/100015993878065/posts/630184370858020/?d=n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى