ثقافة وفنون

إطلاق أغنية «فاعل خير» للفنان فراس طبّاع

} دمشق ـ آمنة ملحم

بخطوة يمكن اعتبارها شبه استثنائيّة مقارنة بقلة عدد شركات الإنتاج الفنّي السورية التي تتجه نحو تبنّي الأصوات السورية الواعدة، أعلنت شركة إنتاج «MKP» برودكشن للإنتاج الفنّي والسينمائي ضمن مؤتمر صحافي عقدته في دمشق عن باكورة أعمالها أغنية «فاعل خير» التي أطلقتها لتكون أول أغنية خاصة للفنان السوري الشاب فراس طباع التي تعاقدت معه لتكون الشركة المنتجة لأغنياته والداعمة لخطّه الفنّي وصوته الواعد بعد رحلة استمرت سنوات من الحفلات التي أحياها في مختلف المحافظات السورية، وعدد من دور الثقافة فيها وكذلك كان له حضور بدار الأوبرا.

وفي حديث لـ»البناء» أعرب الفنان طباع عن سعادته بالتعاون مع شركة «Mkp» معتبراً نفسه محظَوظاً بهذه الخطَوة لا سيما بظل الصعوبات التي تواجه المغني السوري مع غياب الشركات الداعمة.

ولفت طباع إلى ان أغنية «فاعل خير» تحمل اللون الرومانسي وطبيعة الغناء الملتزم التي تعبّر عن هويته الغنائية لذا اختارها لتكون باكورة أعماله وصوّرها بطريقة الفيديو كليب مع المخرج جمال الظاهر والتي حملت مجازفة حقيقية منه، إلا أنه سيتجه لاحقاً للتنويع في الألوان الغنائية ليواكب روح العصر والأغنية الحديثة، حيث سيصدر تباعاً ثلاث أغنيات مع الشركة بنمط السينغل منها «رجال شرقي»، و»إدمان» لتشكل معاً ألبوماً سيكون الأول له، كما سيتّجه للتعاون مع أسماء شعراء وملحنين لهم مكانتهم الداعمة للأغنية.

وكشف طباع عن حفلات عدة سيحييها قريباً، حيث سيكون في عيد الحب بحفل برفقة الفنان أنس كريم، ليتبعه حفل مع عباس جعفر ومن ثم سلسلة حفلات عربية وكذلك سيكون بحفل في المانيا.

بدوره المنتج مهنّد خلايلة أشار إلى أن الشركة تعمل برفقة فريق عمل متكامل احترافي لتكون شركة حقيقية رائدة في صناعة النجوم وإدارتها لإيصال الفنان السوري إلى مكان هام ومرموق والحفاظ على هوية فنية وبصمة له.

وأضاف خلايلة إلى أن خيار الشركة اتجه نحو البدء في مجال الغناء واختيار كفاءات شابة وواعدة واستقطاب الأصوات الجميلة وغير المستهلكة ليتم العمل معهم كفريق عمل متكامل والبداية مع فنان حقيقي ذي خامة وثقافة موسيقية وصوت وحضور مميز إنه الفنان فراس طباع الذي بدأ شغفه بالفن منذ الصغر وصقل تجربته مع ألمع الأساتذة ومنهم باسل صالح وغادة حرب وآخرين واستمرّ بالتدريبات وانتسب إلى جوقة أدونيا وعمل معها في الحفلات والمهرجانات، كما قدّم العديد من الحفلات وشارك بالاحتفالات الفنية والوطنية بالمراكز الثقافية السورية ودار الأوبرا.

أما على صعيد السينما كشف خلايلة عن التحضير لفيلم سينمائيّ سوريّ طويل، بالإضافة إلى نصوص عديدة لعمل درامي سوري وعربي، بالإضافة لوجود خطة لمواكبة العالم الالكتروني وتقديم أعمال خاصة بالمنصات الرقمية بكوادر شبابية موهوبة أولى خطوات الأعمال ستكون مطلع شهر آذار بعد الانتهاء من اختيار النصوص والتعاقد مع نجوم الدراما السورية.

كما أكدت الكاتبة المنتجة ميساء السمان دعمها الكامل للمواهب السورية الشابة التي من حقّها أن تظهر وأنها ستقدّم نصوصاً درامية لأعمال تنتجها الشركة.

أغنية «فاعل خير» من كلمات الشاعر زياد جديد وألحان شادي جارور وتوزيع هشام بندقجي إنتاج «MKP» المنتج الخلايله والمنتجة ميساء السمان، الكليب من إخراج جمال الظاهر مع فريق المجازفين السوريين تمثيل الممثلة الشابة آية قوزجي، إدارة أعمال وسام سلوم إيفينزا، المدير الإعلامي والمنسّق باسل حاجولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى