ثقافة وفنون

وزارة الثقافة السورية تكرّم الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية لعام 2019

 بلال أحمد

كرّمت وزارة الثقافة الفائزين بجوائز الدولة التشجيعية لعام 2019 وهم: الكاتب المسرحي إسماعيل خلف خلف في مجال الأدب، والفنان التشكيلي محمد رامز حاج حسين في مجال الفنون، والدكتور شاهر إسماعيل شاهر في مجال النقد والدراسات والترجمة، وذلك في مبنى وزارة الثقافة.

أوضح معاون وزير الثقافة توفيق الإمام أنه رغم الصعوبات والظروف الراهنة لا تزال الدولة تولي اهتماماً بالثقافة وتطوّرها وازدهار صنوفها المختلفة إيماناً بأهميتها لكونها من أعمدة الصمود زمن الحرب، مؤكداً أن وزارة الثقافة تقدم الكثير وترعى وتكرّم المبدعين طيلة سنوات الحرب الظالمة على سورية.

الفائز الكاتب المسرحي إسماعيل خلف خلف بيّن أن التكريم مسؤولية تقع على عاتقه لتقديم شيء استثنائي ومختلِف وأفضل يرتقي إلى مستوى هذا التكريم، وهو ليس بغريب عن بلد كسورية بلد الحضارة والثقافة والتي تسلّط الضوء على مبدعيها وتكرّس هذه الرسالة الراقية التي حاول الظلاميّون طمسها.

بدوره الدكتور شاهر إسماعيل شاهر أشار إلى أن هذا التكريم يعني لي الكثير خاصة في ظل الأوضاع التي تمرّ بها سورية وعلى الإنسان أن يحاول دائماً ويسعى ليحظى بالتقدير والتكريم على أعماله.

أما الفنان التشكيلي محمد رامز حاج حسين فعبّر عن شعوره بالفخر، خصوصاً أن تكريمه جاء عن قطاع الفنون وفي فنّ الطفل على وجه الخصوص، معتبراً أن ذلك إشارة بأننا نسير بخطى سليمة نحو تعزيز ثقافة الطفل وبناء قاعدة سليمة تربوية وبصرية له.

يذكر أن جائزة الدولة التشجيعية أقرّت بموجب أحكام المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2012 القاضي بإحداث هذه الجائزة للمبدعين والمفكّرين والفنانين تقديراً لهم على عطائهم الإبداعي والفكري والفنّي على أن يكونوا من العرب السوريين وأمضوا في مجال البحث والإبداع مدة لا تقلّ عن عشر سنوات وألا تكون أعمارهم تجاوزت الخمسين عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى