أولى

الدفاع المدني في غزة ينتشل جثامين مئات الشهداء من محيط مجمع ناصر بخان يونس بعضهم دُفنوا أحياء

أكد الدفاع المدني في غزة انتشال نحو 392 جثماناً من 3 مقابر جماعية في ساحة مجمع ناصر بعد انسحاب الاحتلال منه، وذلك منذ بدء عمليات انتشال الجثامين قبل أسبوع.
وأفاد الدفاع المدني، خلال مؤتمر صحافي أمس، بأنّ 58% من الجثامين المنتشلة لم يتم التعرف عليها، وأن هناك جثامين لأطفال بعضها مقطوع الأطراف، مستغرباً وجود جثامين لأطفال بالمقبرة الجماعية.
ولفت إلى آثار تعذيب وجدت على جثث بعض الشهداء في المقبرة الجماعية بمستشفى ناصر، مضيفاً أن نحو 10 جثث كانت مكبلة الأطراف، كما أنّ المصل الطبي كان لا يزال معلقاً ببعض الجثث، ما يشير إلى إمكانية دفن الضحايا أحياء.
وقال: «نعتقد أن قوات الاحتلال دفنت 20 شخصاً على الأقل بالمقبرة الجماعية وهم على قيد الحياة، مشيراً إلى أن الاحتلال دمر جميع مختبرات الطب الشرعي في القطاع، لذا لا يمكننا التأكد من ذلك”.
وأكد الدفاع المدني أن عدداً من أهالي الشهداء الذين استخرجت جثاميهم من المقابر الجماعية، أكدوا أنهم كانوا أحياء ويتواصلون معهم عبر الهاتف قبل اجتياح قوات الاحتلال للمستشفى.
وأشار الدفاع المدني إلى أن الأكفان البلاستيكية غير مستخدمة من قبل الطواقم الطبية في قطاع غزة، ما يدحض مزاعم الاحتلال بأنه لم يدفن جثثاً في مجمع ناصر.
وطالب الدفاع المدني بتحقيق دولي في جرائم الاحتلال، مشيراً إلى أنه سيقدم كافة الأدلة للجهات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى