أولى

عباس: «صفقة القرن» ستنتهي كما انتهت كل المؤامرات التي حيكت ضد قضيتنا الفلسطينية

أكد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أن القيادة الفلسطينية تقود حراكًا سياسيًا للتصدّي لـصفقة القرن”.

جاء ذلك خلال اجتماع عباس بعدد من قادة حركة فتح في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، لبحث تداعيات خطة التسوية في الشرق الأوسط المقترحة من قبل واشنطن.

وبحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينيةوفا، التقى عباس بأمناء سر أقاليم حركة فتح في الضفة الغربية، وسكرتير عام الشبيبة الفتحاوية، ومنسقة الشبيبة الثانوية، وبحضور عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ وجمال محيسن.

وقال عباس خلال اللقاء، إن القيادة الفلسطينية تقود حراكًا سياسيًا للتصدّي للصفقة، وحشد الدعم العربي والإسلامي والدولي، للتمسك بقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وقيام دولة مستقلة للفلسطينيين عاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وأكد عباس أن الصفقة يُراد بها تصفية القضية الفلسطينية، مشددًا على أن قيادة وشعب فلسطين لن يسمحوا بتمرير هذه الخطةالتآمرية، مضيفًاً: “ستنتهي كما انتهت كل المؤامرات التي حيكت ضد قضيتنا الوطنية”.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، عن خطة التسوية المقترحة بين الفلسطينيين والصهاينة، المعروفة بـصفقة القرن، بحضور رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

وكان مشروع قرار فلسطيني وزع الثلاثاء على أعضاء مجلس الأمن، عبر عنالأسف الشديدلأن خطة التسوية الأميركيةتنتهك القانون الدوليوتنكر حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واستقلاله.

ويتعارض مشروع القرار أيضاً مع قرارات الأمم المتحدة التي تمّ تبنيها حتى الآن وتقوّض حقوقالشعب الفلسطيني وتطلعاته الوطنية، بما في ذلك تقرير المصير والاستقلال”.

ويؤكد مشروع القرار الفلسطيني “أيضاً عدم شرعية أي ضم للأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية”، ويعتبر أن هذه الخطوة تشكل “انتهاكاً للقانون الدولي من خلال تقويض حل الدولتين” واحتمالات “سلام عادل ودائم وشامل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى