رياضة

فورمولا وان في الصين مهدّد بالإلغاء بسبب كورونا

 

ذكرت صحيفة «تايمز» ووسائل إعلام أخرى، أمس الأربعاء، أن سباق جائزة الصين الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات لن يقام في موعده في 19 نيسان المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان قد تسبب الفيروس الذي يشبه الإنفلونزا في وفاة أكثر من 1100 شخص وأصاب ما يزيد على 44 ألف شخص في الصين بعدما ظهر لأول مرة في مدينة ووهان في نهاية العام الماضي.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات إنه يراقب الوضع في الصين التي تستضيف الجولة الرابعة من موسم 2020 على حلبة شنغهاي الدولية.

كما ذكرت «تايمز» أن الإعلان الرسمي من المتوقع أن يكون في وقت لاحق مع استمرار النقاشات حول تأجيل السباق أو إلغائه تماماً. وفي وجود 22 سباقاً وهو رقم قياسي في موسم 2020، سيكون من الصعب العثور على تاريخ لاحق لإقامة سباق الصين.

وسيؤدي غياب سباق الصين إلى فجوة مدتها أربعة أسابيع بين جائزة فيتنام الكبرى في الخامس من نيسان وسباق هولندا في الثالث من أيار.

وأدّى تفشي فيروس كورونا لإلغاء العديد من الأحداث الرياضية الدولية، بما في ذلك تخلي سلسلة سباقات فورمولا للسيارات الكهربائية عن خطط لإقامة سباق في مدينة سانيا الصينية الشهر المقبل.

وفي سياق متصل، كشف فريق فيراري الإيطالي عن سيارته الجديدة «إس إف 1000» لموسم 2020 حيث يأمل أن يحقق أول لقب عالمي للسائقين في بطولة العالم للفورمولا واحد منذ العام 2007.

وأطلقت فيراري إسم «إس إف 1000» على السيارة الجديدة كون الفريق الذي كان حاضرا في سباقات الفورمولا واحد منذ انطلاقها عام 1950، سيخوض سباقه الألف هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى