الوطن

باريس: ننتظر من لبنان إصلاحات طموحة 
كوبيتش: حان الوقت لإجراءات مؤلمة

وزّعت السفارة الفرنسية بياناً لوزارة الخارجية الفرنسية يتعلق بالموافقة على البيان الوزاري للحكومة اللبنانية الجديدة جاء فيهوافق مجلس النوّاب اللبناني على البيان الوزاري للحكومة اللبنانية الجديدة. ويقع حالياً على عاتق هذه الحكومة التحرك سريعاً من أجل تلبية التطلعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي يعبّر عنها اللبنانيون منذ أشهر عدة”.

وأضافتتنتظر فرنسا، مثلها كجميع شركاء مجموعة الدعم الدولية للبنان (GIS) الذين اجتمعوا في كانون الأول الماضي في باريس، من السلطات اللبنانية إصلاحات بعيدة المدى وطموحة، لا سيما في ما يتعلق بشفافية الاقتصاد، والاستدامة الاقتصادية والمالية، ومكافحة الفساد واستقلال القضاء. ويجب أن تتم هذه الإصلاحات بروح من المسؤولية ولمصلحة جميع اللبنانيين”.

وختمتأن فرنسا تبقى إلى جانب اللبنانيين، كما فعلت دوماً، وهي تجدّد تمسكها بسيادة واستقرار وأمن لبنان الذي لا بدّ من فصله عن التوترات والأزمات الإقليمية”.

من جهته، اعتبر المنسق الخاص للأمم المتحدة في ​لبنان​ يان كوبيتش، في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه “حان الوقت كي تتخذ ​الحكومة​ إجراءات جريئة ومؤلمة لإنقاذ البلاد من الانهيار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق