رياضة

الزمالك يعزّز صدارة مصر للسوبر الأفريقي بفوزه على الترجّي التونسيّ بثلاثيّة في قطر

نجحت مصر في تعزيز رصيدها في بطولة السوبر الإفريقي للأندية بفضل تتويج نادي الزمالك بلقب نسخة العام 2020 بعد تفوقه على الترجي التونسي بثلاثة اهداف لهدف في المباراة التي اقيمت في استاد الغرافة بدولة قطر.

ويعتبر هذا اللقب هو الرابع لنادي الزمالك، بعدما سبق له ان توّج ببطولة السوبر القاري أعوام 1994 و 1997 و 2003 ، إلا انه هذا اللقب يعتبر الأول الذي يحرزه ابناء «القلعة البيضاء» كأبطال لمسابقة كأس الكونفدرالية بعدما نالوا الألقاب الثلاثة الأولى بعد تتويجهم بلقب دوري أبطال إفريقيا.

ورفع الزمالك رصيد مصر إلى 10 ألقاب في بطولة السوبر الإفريقي، مع الإشارة الى أن مواطنه نادي الأهلي سبق له ان أحرز ذات اللقب ست مرات اعوام 2002 و 2006 و 2007 و 2009 و 2013 و 2014 .

ويعتبر الأهلي الأول في «القارة السمراء» الذي يمتلك الرصيد الأعلى في التتويج بكأس السوبر الإفريقي، يليه غريمه الزمالك الذي انفرد بالمركز الثاني على حساب تي بي مازيمبي الكونغولي الذي ناله ثلاث مرات ، بينما حققه النجم الساحلي التونسي و الرجاء البيضاوي المغربي واينييمبا النيجيري مرتين ، وبعدهم نجد تسعة أندية احرزت اللقب مرة واحدة في تاريخها ، وهي وفاق سطيف الجزائري و المغرب الفاسي والوداد المغربيان والترجي التونسي و هارتس اف اويك الغاني وافريكا سبور و اسيك ميموزا العاجي و سانداونز و اورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي .

وتتصدر مصر الترتيب القاري برصيد 10 ألقاب تليها المغرب بأربعة ألقاب ثم تونس و الكونغو الديمقراطية بثلاثة ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى