الوطن

رئيس الجمهورية عرض الأوضاع الاقتصادية مع صفير

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس، في قصر بعبدا، الأوضاع المالية والاقتصادية مع رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير، بحضور الوزير السابق سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير ومستشار صفير أنطوان حبيب.

بعد الاجتماع أكد صفير أنالبحث مع رئيس الجمهورية يتركز في هذه الفترة على موضوعاليوروبوندواستحقاقه الشهر المقبل، وقد شددنا على ضرورة الإسراع في العمل على أحد الحلول المطروحة، فتراجع سعر السندات المستمر في الأسواق العالمية يحمّل المصارف اللبنانية خسائر تزيد من الضغوط عليها”.

أضافكما تمنينا على الرئيس عون مقاربة موضوع السندات بشكل تقني وبعيد عن السياسة وضغوط الشارع، فعلينا السهر على مصلحة لبنان طبعاً، لكن أيضاً على سمعته وسلامة القطاع المصرفي وأموال المودعين في حال اتخذ قرار التخلف عن الدفع بشكل غير نظامي”.

وتابعوضعنا رئيس الجمهورية بصورة إمكان التوصل لحل غير صدامي مع الدائنين الدوليين وبشكل منظم، خصوصاً أن الصناديق الاستثمارية في الخارج أبدت جهوزية للتفاوض. فالهدف الموحد للرئيس عون ورئيس مجلس الوزراء حسان دياب وجمعية المصارف، هو الخروج من الأزمة بأقل ضرر ممكن وبما يمثل أفضل حل للبنان”.

واستقبل عون سفير لبنان لدى واشنطن غابي عيسى وبحث معه في العلاقات اللبنانيةالأميركية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى