أولى

الاحتلال يقرّر بناء 1900 وحدة استيطانيّة في الضفة الغربيّة

قررت حكومة العدو إقامة 1900 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، بعد يوم واحد من إعلان رئيس وزرائها، بنيامين نتنياهو، عن إقامة 5200 وحدة استيطانيّة في القدس.

وقالت إذاعة العدو إن وزير الدفاع نفتالي بينيت أوعز الى لجنة التخطيط العليا للإدارة المدنية في الضفة الغربية بالمصادقة على خطة لبناء أكثر من 1900 وحدة سكنية في مستوطنات عدة في الضفة الغربية. وأضافت أنمن المقرّر أن تلتئم اللجنة الأربعاء المقبل لإقرار هذه الخطة”.

وقال بينيتنحن نعمل ولا ننتظر، لن نسلّم ولو شبر أرض للعرب، ومن أجل تحقيق هذه الغاية يجب علينا أن نبني”. وأضافان الاستيطان في يهودا والسامرة من أركان الصهيونيّة ويجب علينا توسيعه والمضي قدماً”.

وكان نتنياهو أعلن أول أمس، عن إقرار إقامة 5200 وحدة استيطانية بالقدس الشرقية.

وفي هذا السياق، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الإعلانات الصهيونية عن بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الاستعمارية في منطقة مطار قلنديا، يشكل إعلاناً عن البدء في تنفيذ خطة الضمّ التي طرحها الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الأمر الذي يتطلب تدخلاً دولياً لردع أميركا واسرائيلعن الاستمرار في مخالفة وخرق القانون الدولي.

جاءت أقوال عريقات هذه في معرض ردّه على إعلان نتنياهو الخميس، عن  بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية.

وذكرت مصادر صحافية: “إن تمّت الموافقة على الخطة، فسيمثل إنشاء مستوطنة جديدة في القدس الشرقية لأول مرة منذ أن أقامت حكومة نتنياهو مستوطنة (هار حوما) على جبل أبو غنيم عام 1997”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق